Sunday  10/07/2011/2011 Issue 14164

الأحد 09 شعبان 1432  العدد  14164

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الشئون الصحية بمكة تعتمد خطتها الصحية خلال شهر رمضان لهذا العام

رجوع

 

مكة المكرمة- فهد العويضي

أكد المدير العام للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفـر جاهزية الخدمات الصحية بمنطقة مكة المكرمة لاستقبال الضيوف والزوار والمعتمرين لبيت الله الحرام خلال الشهر الكريم من خلال المراكز الصحية داخل الحرم المكي الشريف والمراكز الإسعافية بالساحات الخارجية بالإضافة إلى المستشفيات والمراكز الصحية بمكة.

جاء ذلك بعد اعتماده الخطة الصحية لهذا العام 1432هـ ليصبح عددها (خمسة) مراكز صحية تعمل على مدار الساعة خلال شهر رمضان وهي مركز صحي (باب أجياد السفلي، باب أجياد العلوي، باب (94) بتوسعة الملك فهد ويعمل على مدار الساعة طوال العام، باب (64) بتوسعة الملك فهد، باب الندوة الدور العلوي).

كما تم تشغيل مراكز إسعافية بساحات الحرم ليصبح عددها ثلاثة مراكز إسعافية لتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة والإصابات الناتجة بسبب الازدحام، بالإضافة إلى المراكز الدائمة وعددها (29) مركزاً، وتم التعاقد مع أطباء وتمريض، عناية مركزة وطوارئ (بنظام اللوكم لمدة شهر) وذلك دعمًا من الوزارة لمواجهة الضغط البشري من الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك.

فيما تعمل المستشفيات حسب النظام على مدار العام بالإضافة إلى تشغيل أقسام العناية المركزة بكامل طاقتها في مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى حراء العام وتحديث قسم الطوارئ.

كما يتم تشغيل كامل طاقة مستشفى ابن سينا بحدا للحالات المزمنة لتخفيف الضغط على أسِرَّة مستشفيات العاصمة المقدسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة