Monday  18/07/2011/2011 Issue 14172

الأثنين 17 شعبان 1432  العدد  14172

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شكاوى من ارتفاع مفاجئ في أسعار الأدوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عنيزة - عطاالله الجروان

اشتكى مستهلكون في عنيزة من ارتفاع مبالغ فيه شهدته أسعار بعض الأدوية الضرورية، كما أبدوا استياءهم من استمرار ضعف الرقابة من الجهات الحكومية ذات العلاقة في متابعة الأسعار ومراقبتها ومحاسبة الشركات والمؤسسات التي ترفع الأسعار.

وقال المواطن إبراهيم الحبيب: اعتدت شراء نوع معين من الدواء الخاص بتنشيط الدورة الدموية وكنت اشتريه بسعر 79 ريالاً وآخر مرة اشتريته قبل شهر من الآن، ولكن عندما رغبت شراء كمية إضافية تفاجأت أن سعرها زاد إلى 124 ريالاً، وعاتبت الصيدلي الذي أكد أن الارتفاع جاء من الشركة الموردة للدواء، وناشد المواطن الحبيب الجهات الحكومية في وزارتي الصحة والتجارة بأن تشدّد الرقابة وتتابع أسعار الأدوية التي أخذت بالارتفاع حتى وصلت الزيادة إلى أكثر من أربعين ريالاً لبعض الأدوية.

من جانبه أكد الصيدلي عمار عبدالغني يعمل في إحدى الصيدليات بعنيزة صحة ارتفاع أسعار أنواع من الأدوية خاصة دواء تنشيط الدورة الدموية وقال: عندما طلبت كميات من هذا الدواء تفاجأت أن سعره ارتفع إلى أكثر من 36% دون سابق علم من الشركة الموردة حيث إننا في الصيدليات اعتدنا على التغيير في الأسعار نتيجة اختلاف فارق السعر بين الدولار واليورو ولكن في الغالب لا تصل الزيادة إلى أكثر من 10% أو بالعكس ينخفض السعر، ولكن في هذه الحالة ارتفع السعر فجأة بالرغم من أن المنتج صنّع في عام واحد وبفارق شهر فقط.

وأضاف عمار أنه ناقش مندوب الشركة الموردة وأفاده بأن رفع السعر مصدره من الشركة الأم. كما أبدى عمار انزعاجه من ارتفاع أسعار الأدوية وقال: نقع في حرج كبير مع المرضى عندما نخبرهم بأن الأسعار تغيّرت فيعتقدون أننا السبب في رفع الأسعار ونحاول أن نوضح لهم الصورة ولكن يظل الحرج قائماً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة