Tuesday  19/07/2011/2011 Issue 14173

الثلاثاء 18 شعبان 1432  العدد  14173

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور رئيس جمهورية باكستان الأسبق.. وكرّم أعضاء السفارة المنقولين
سفير المملكة بباكستان يكرِّم الفائزين في مسابقة الماهر بالقرآن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير حفلاً لتكريم الأطفال الباكستانيين الفائزين في مسابقة الماهر بالقرآن الكريم التي نظمتها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم برابطة العالم الإسلامي هذا العام في جميع أنحاء باكستان.

حضر الحفل الذي أقيم في البيت السعودي بإسلام أباد فخامة رئيس جمهورية باكستان الأسبق محمد رفيق تارر وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الباكستانية وأولياء أمور الأطفال الذين تم تكريمهم ونخبة من العلماء والمشايخ والمُحفّظين وأعضاء السفارة ورؤساء المكاتب السعودية التابعة للسفارة وممثلوا وسائل الإعلام.

وأوضح الغدير في كلمته بهذه المناسبة أن الحفل يهدف إلى تكريم الناشئة من الحُفاظ والحافظات لكتاب الله الحكيم من جميع مناطق باكستان وأولياء أمورهم بجوائز مالية وعينية، وذلك حرصاً من سفارة المملكة على تشجيعهم ضمن الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ للرعاية بالقرآن الكريم سواء بإقامة المسابقات في الداخل والخارج وتخصيص الجوائز للحفاظ في جميع أنحاء العالم، مؤكداً أن هذا ديدن المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه.

وقال: إن اجتماعنا هنا في البيت السعودي هو إعلان مستمر للوقوف دائماً مع أبناءنا وبناتنا حفظة كتاب الله وتشجيعهم ونقدم الشكر لهم ولأسرهم ولمدرسيهم والقائمين على تحفيظهم، وأن ما نقدمه لهم من جوائز ليس بكثير ولا بغريب على قادة المملكة العربية السعودية في رعاية حفظة القرآن الكريم من أبناء الأمة الإسلامية.

وبيّن أن سفارات المملكة في أنحاء العالم تعمل على قدم وساق منذ شهرين في استقبال المصاحف التي تُطبع في مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة بجميع اللغات وتصل تباعاً حتى تكون جاهزة قبل شهر رمضان المبارك لتوزيعها على المسلمين في جميع أنحاء العالم وهذا يتم سنويا ولله الحمد.

ودعا الله أن يجزل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - الأجر والثواب على ما يولونه من اهتمام ورعاية لكتاب الله ونشره وتكريم أهله ومساعدة كل من يسعى إلى خدمته وتحفيظه.

من جانبه جدد فخامة رئيس جمهورية باكستان الأسبق رفيق تارر شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة على ما تقوم به من جهود لا مثيل لها في نشر رسالة الإسلام والرعاية بكتاب الله في جميع أنحاء العالم وبخاصة في باكستان من خلال المؤسسات والمنظمات السعودية المختلفة مثل رابطة العالم الإسلامي وهيئة الإغاثة الإسلامية والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم.

وفي نهاية الحفل خصص سعادة السفير فقرة للدعاء لخادم الحرمين الشريفين - أطال الله في عمره - بأن يلبسه المولى جل وعلا ثوب الصحة والعافية وأن يحفظ للمملكة قادتها وولاة أمرها ويديم عليها وعلى شعبها الكريم نعمة الأمن والازدهار والرخاء.

كما وزرع السفير الجوائز على الحُفاظ والحافظات وعلى أولياء أمورهم، وفي نهاية الحفل دعا الحضور لتناول مأدبة العشاء.

من جهة أخرى أقام السفير الغدير حفلا تكريميًّا لأعضاء السفارة الذين انتهت فترة عملهم في باكستان.

وأعرب السفير في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للمنقولين شاكرا لهم الجهد الذي بذلوه طيلة فترة عملهم بالسفارة وحثهم على مواصلة جهودهم لخدمة دينهم وطنهم ومليكهم أينما كانوا.

وفي نهاية الحفل قدم السفير دروعًا تذكارية لأعضاء السفارة المنقولين، حضر الحفل الذي أقيم في البيت السعودي بإسلام أباد أعضاء السفارة ورؤساء وموظفو المكاتب السعودية في إسلام أباد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة