Friday  05/08/2011/2011 Issue 14190

الجمعة 05 رمضان 1432  العدد  14190

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

25 دورة قرآنية مكثفة وآلاف الحلقات في رمضان تنظمها جمعية تحفيظ الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تنظم الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض 25 دورة قرآنية مكثفة في شهر رمضان الحالي. إلى جانب آلاف الحلقات القرآنية التي تعقد في المساجد بعد صلاة العصر في رمضان.

وأوضح رئيس الجمعية فضيلة الشيخ سعد بن محمد آل فريان آن الهدف من هذه الدورات السعي للاستفادة من أوقات الإجازة للشباب والفتيات واستثمارها فيما ينفعهم في الدنيا والآخرة، والسعي إلى تفعيل قدرات الشباب والفتيات وتنميتها ومحاولة اكتشاف مواهبهم، وإيجاد فرص للطموحين والمميزين للرفع من مستواهم وتعويد الشباب والفتيات على الجدية في حياتهم والاستفادة من أوقات فراغهم.

وأشار مدير الشؤون التعليمية بالجمعية الأستاذ إبراهيم بن عبد الله العيد إلى أن الدورات القرآنية التي يتم عقدها موزعة على مساجد أحياء مدينة الرياض منها 6 دورات في المساجد التابعة لمركز الغرب والذي يشرف على المساجد في أحياء السويدي والبديعة، 4 دورات في مركز الشرق والمشرف على المساجد التي تقع شرق الدائري الشرقي وجنوب طريق خريص. ودورة واحدة في المساجد التابعة للمركز الوسط الجنوبي، ودورتان في المساجد التابعة لمركز الدائري الشمالي، ودورتان في المساجد التابعة لمركز الروضة، ودورتان في المساجد التابعة لمركز الجنوب، ودورتان في مسجدين تابعين لمركز العزيزية ودورتان في المساجد التابعة لمركز الدائري الغربي، ودورتان في المساجد التابعة لمركز الوسط الشمالي، و4 دورات بالمساجد التابعة لمركز الشمال. كما تم تنظيم 40 دورة تجويدية موزعة على أحياء الرياض.

وأردف أن الحلقات العادية للطلاب مستمرة في أغلب المساجد ولم يتغير وضعها نهائيا، والتي يتجاوز عددها خمسة آلاف حلقة حيث تقام الحلقات بعد صلاة العصر مباشرة في أغلب المساجد.

وأضاف أن مؤسسة الشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية تكفلت بتمويل 70 دورة منها 30 دورة قرآنية و40 دورة تجويدية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة