Friday  12/08/2011/2011 Issue 14197

الجمعة 12 رمضان 1432  العدد  14197

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يبدو أن التعاقدات التي أتمتها الإدارة الهلالية مؤخراً.. قد أصابت البعض بعمى الغيرة..!! ويكفي أن يخرج أحد المدربين الوطنيين والذي يعمل في أحد الأندية التي (تحلم) بمنافسة الهلال..!! لينتقد الإدارة الهلالية في تعاقداتها لأنها حسب رأيه لا تخدم الفريق الهلالي..!! معللاً ذلك بأن اللاعبين الأجانب الذين تم استقدامهم يلعبون في مراكز لا تحتاج لدعم أجنبي..!! وأعتقد أن ناديه أولى بهذه الآراء والاقتراحات خاصة أن ناديه فشل فشلاً ذريعاً في السنوات الأخيرة في استقطاب العنصر الأجنبي المؤثر سواء أكانوا لاعبين أم أجانب..!! وهذا ما جعل هذا النادي بعيداً عن البطولات منذ القرن الماضي..!!

بعض الآراء أحياناً تدعو للاستغراب.. فهذا أحد المحلليين يطالب الهلاليين بسرعة استقطاب حارس مميز يسد الضعف الواضح في مركز الحراسة الهلالية..!! ويبدو أن محللنا تناسى (إن كنت ناسي أفكّرك).. أن حارس السعودية الأول حالياً هو حارس الهلال (حسن العتيبي)..!!

أحسنت الإدارة الهلالية بتجديد أغلب عناصرها الأجنبية بعد عدة سنوات من المستويات الرائعة التي قدموها والتي لا يمكن تجاهلها..!!

وا أسفاه..!!

من تابع البطولة الخليجية للشباب في كرة السلة والتي اختتمت مؤخراً في مدينة جدة وطار فيها المنتخب السعودي بكأس البطولة.. وبالذات لقاء منتخبي الكويت والبحرين يعتقد للوهلة الأولى أنه يتابع إحدى مباريات الملاكمة أو المصارعة..!! فقد حولها وللأسف لاعبو المنتخبين إلى كل أنواع الركل والرفس في منظر مؤسف لا يعكس تطوّر رياضتنا الخليجية..!! ومما يؤسف له أن يخرج أحد مسؤولي المنتخبين ليؤكد أن ما حدث كان نتيجة إفرازات سابقة..!! وهنا بيت القصيد.. أين دور الإداريين في هذه المنتخبات من ناحية التهيئة النفسية لهؤلاء اللاعبين وتجهيزهم لمثل هذه المباريات المليئة بالمشاحنات والضغط النفسي..؟ فالبطولات الخليجية وفي مختلف الألعاب إنما أقيمت لتجمع أبناء الخليج على الألفة والمحبة وزيادة في الروابط بينهم..!! كل ما أتمناه أن يكون ما حصل بين لاعبي المنتخبين نتيجة الحماس وبحث كل لاعب عن الفوز لمنتخبه..!! وأن هذه الاشتباكات والانفعالات تنتهي بمجرد الخروج من الملعب..!! فبطولات الخليج أقيمت لتبقى وتستمر ولا يعكر أجواءها مثل هذه التصرفات السلبية التي تصدر من البعض..!! فلنتواضع عند الفوز ونبتسم عند الخسارة..!! ولكن البعض لا يريد ذلك..!!

وريقات.. وريقات

إذا طاح الجمل كثرت سكاكينه..!! هذا ما ينطبق وللأسف على رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السيد محمد بن همام والذي صدر مؤخراً قراراً بإيقافه مدى الحياة من قبل لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم..!!

أحدهم (توهم) وأخذ (يحلم) كثيراً بأن يكون مصير لاعب آسيا الأول 2007م.. المهاجم الدولي ياسر القحطاني في الموسم الرياضي القادم سيكون خارج أسوار الأندية سواء أكانت سعودية أو خليجية..!! ولهذا الحالم نؤكد أن ما يمر به هذا (الياسر) ما هو إلا استراحة محارب وسيعود قريباً للقنص..!!

الركل والرفس الذي صاحب لقاء الكويت والبحرين ضمن البطولة الخليجية للشباب في كرة السلة.. شوّه رياضتنا الخليجية..!!

لم آتِ للسعودية للسياحة.. فالعمل والمثابرة عنواني..!! هذا هو ديدن أغلب المدربين الأجانب الذين تتعاقد معهم أنديتنا..!!

إعطاء المدرب كامل الصلاحية في تحديد احتياج الفريق من اللاعبين الأجانب في بعض المراكز من أكبر الأخطاء التي ترتكبها إدارات أنديتنا..!! إذا ما علمنا أن هذا المدرب لم يمض على استلامه لهذا الفريق عدة أيام..!!

نستقبلهم بالفلاشات وعبارات الترحيب والتمجيد..!! ويغادروننا في الظلام..!! هذا هو حال أغلب محترفي أنديتنا..!!

منظر ذلك اللاعب (للمعلومية هذا اللاعب يحمل شارة القيادة) وهو يتحدث بالجوال وبلا حسيب ولا رقيب أثناء التدريبات فيه الكثير من علامات الاستفهام..!!

من يعتقد أن منتخبنا الوطني لكرة القدم ابتسمت له القرعة الخاصة بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014م بالبرازيل.. بتواجده مع منتخبات أستراليا وعمان وتايلند..!! فهو بعيد عن الواقع فالكرة لا تفرق بين منتخب كبير ومنتخب صغير..!! فالكرة تخدم من يخدمها..!!

خسر وسطنا الرياضي شخصية متزنة ومثالية.. بوفاة الأمير خالد بن يزيد عضو شرف الهلال.. تغمده الله بواسع رحمته..

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
أهل الهلال.. أدرى بشؤونه..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة