Monday  15/08/2011/2011 Issue 14200

الأثنين 15 رمضان 1432  العدد  14200

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

صرفها رهين بالالتحاق بالدورات التأهيلية ومقابلات التوظيف.. فقيه:
إعلان قوائم العاطلين عن العمل خلال الأسابيع القادمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالقادر حسين

كشف وزير العمل بأن صرف الإعانة للعاطلين عن العمل يرتبط بعدة ضوابط وآليات سيتم رفعها قريباً للمقام السامي لإقرارها وقال المهندس عادل بن محمد فقيه، بأن عدد المتقدمين لبرنامج «حافز» للتوظيف الذي فاقت المليون مواطنة ومواطن، لا يشكلون العدد الحقيقي لعدد العاطلين في المملكة.

مضيفا أن وزارة العمل ستعلن خلال الأسابيع المقبلة عن قوائم العاطلين والمستحقين للإعانة المالية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين والمحددة بألفي ريال للفرد، مبينا أنه سيتم ربط صرف الإعانة للمستحق بضرورة التحاقه بالدورات التأهيلية ومقابلات التوظيف التي تقيمها الوزارة.

وأكد فقيه بأنه سيتم إعداد قاعدة بيانات وطنية لجميع العاطلات والعاطلين في المملكة. جاء ذلك خلال رعايته إطلاق حملة التوعية التي أطلقتها وزارة العمل أمس الأول تحت شعار «لنتعاون للتوطين» بهدف الترويج لثقافة العمل.

حيث أكد فقيه تلقي الوزارة العديد من قضايا الفصل التعسفي، وعزمها على إعداد برنامج مع وزارة التربية والتعليم سيعلن قريباً بشأن خريجي الثانوية العامة، يختص بتثقيف الطلاب عن متطلبات سوق العمل.

مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من برنامج نطاقات لتوطين الوظائف في القطاع الخاص ستشرع مع مطلع العام القادم، حيث ستتم معالجة توطين الوظائف القيادية ورفع مرتبات العمالة الوطنية في المنشآت الخاصة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة