Tuesday  06/09/2011/2011 Issue 14222

الثلاثاء 08 شوال 1432  العدد  14222

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نقل معايدة القيادة للقوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية... الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز:
المملكة من أهم دول المنطقة وتنعم بكل استقرار وكل فرد منكم له تقدير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

أبها - عبدالله الهاجري

قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والمفتش العام إن المملكة العربية السعودية هي قمة المرجع وقمة الوحدة «وحدة الوفاء»، معتبراً سموه إنه بفضل هذا أصبحت المملكة من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط بسبب الاستقرار الموجود فيها، ولكونها تطبق الشريعة الإسلامية.

وأضاف سمو نائب وزير الدفاع خلال نقله أمس تحيات ومعايدة خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الامين لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية مخاطباً أفراد القوات المسلحة «أرجو أن تعلموا أن كل فرد فيكم له تقدير ليس عندي فقط، بل عند الشعب العربي السعودي عند إخوانكم المدنيين الذي يتمنى كل واحد منهم أن يكون فردا من هذه القوات وهذا شرف للمملكة العربية السعودية الذي يجعل مواطنها يرغب من كل معنى الكلمة أن يلتحق بهذه القوات».

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد وصل أمس الى مطار أبها الإقيلمي بمنطقة عسير لنقل تهاني ومعايدة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين إلى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بمناسبة عيدالفطر المبارك. وكان في استقبال سموه في مطار أبها الاقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير,كما كان في استقبال سموه وكيل إمارة منطقة المساعد للشؤون الأمنية الدكتور ابراهيم الدريبي ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير الدكتور ذعار بن محيا وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن حاشم الخمعلي ومساعد قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن سعود الزهراني وقائد قاعدة الملك خالد بالجنوبية اللواء طيار ركن محمد العتيبي وكبار ضباط أفرع القوات المسلحة والامن العام بالمنطقة وعدد من المسؤولين. وقد وصل في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.ثم اتجه سموه إلى ميدان العرض العسكري باللواء الرابع، حيث كان في استقبال سموه في ميدان العرض قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري وكبار قادة أفرع للقوات المسلحة ومديرو الدوائر الحكومية، وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم استقل سموه عربة مكشوفة فتش من خلالها عددا من الوحدات الرمزية في ميدان العرض، ثم أخذ سموه مكانه في الحفل، حيث بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري قال فيها الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

الحفل الكريم....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

صاحب السمو الملكي القوات المسلحة بمنطقة عسير وجازان ونجران وشرورة يرحبون بسموكم وصحبكم اجمل ترحيب مقدرين ومثمنين زيارتكم لمتابعة شؤون القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية مضحيا سموكم بالجهد والوقت للتواجد معهم في ميادين الشرف خدمة وعطاء للوطن الغالي ناقلا لهم تهاني خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بعيد الفطر المبارك.

صاحب السمو الملكي أصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية أهنئ سموكم الكريم وصحبكم الكرام بعيد الفطر المبارك.

كما يشرفني من هذا المقام ونيابة عنهم ان أرفع أسمى عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي النبيل أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

صاحب السمو الملكي بفضل الله ثم بفضل ما تنعم به المملكة العربية السعودية من أمن واستقرار سياسي واقتصادي وتلاحم بين الشعب وقيادته منذ توحيدها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين تشهد المملكة إنجازات عظيمة شملت كافة المجالات التنموية والتى ساهمت في تطوير وبناء الإنسان السعودي وجعلت من المملكة العربية السعودية كيانا له تأثير واضح في الشؤون الإقليمية والدولية مستمدة ذلك من الكتاب والسنة ندعو الله ان تبقي المملكة واحة أمن واستقرار وخير للإسلام والمسلمين.

صاحب السمو الملكي القوات المسلحة بجميع أفرعها تحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين وسموكم الكريم في مجال الإعداد والتجهيز والتدريب وتوفير المعدات والأسلحة الحديثة إضافة إلى الاهتمام بتنفيذ التمارين المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف رفع قدراتها القتالية والمنطقة الجنوبية كغيرها من المناطق تواصل التدريب والاستعداد لتكون بإذن الله جاهزة للدفاع عن الوطن الغالي.

كما أن القوات المسلحة في منطقة عسير تحظى برعاية واهتمام ومتابعة أميرها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وكذلك من اصحاب السمو الملكي أمير منطقة جازان وأمير منطقة نجران كما أن هناك تنسيقا وثيقا مع جميع الدوائر الحكومية يشمل النواحي الامنية والادارية والمشاركة في التمارين التى تنفذها المنطقة الجنوبية وفق توجيهات أمراء المناطق حفظهم الله.

صاحب السمو الملكي إنني من على هذا المنبر باسمي ونيابة عن هؤلاء الرجال منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية الذين عرفتهم ميادين الشرف في كل جزء من وطننا الغالي ببطولاتهم وتضحياتهم نقول لكم: (إننا كنا ومازلنا وسنبقى) على العهد والطاعة قوة للحق ضد كل معتد يهدد أمن وسلامة واستقرار المملكة العربية السعودية لنكون بذلك خير جند لخير بلد.

صاحب السمو الملكي الحفل الكريم نشكر لسموكم الكريم وصحبكم الكرام زيارتكم الميمونة ومنسوبي القوات المسلحة يفخرون ويعتزون بمقدمكم وأسأل الله ان يمدكم بعونه وتوفيقه وأن يحفظ لوطننا الغالي عزه وأمنه واستقراره بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وكل عام وانت بخير والسلام عليكم.

ثم ألقى وكيل الرقيب مهدي بن حمد مبارك آل فطيح قصيدة بهذه المناسبة ثم ارتجل سموه الكلمة التالية.

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين

إنني كما أتحدث إليكم سررت بتكليف القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ثم من صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي كلفوني بأن أراكم في معايدتكم بعيد الفطر المبارك الذي جعله الله خاتمة فرض فرضه الله رب العزة والجلال، فالحمد لله رب العالمين على صومه راجيا من الله القبول للجميع.

إنني أهني نفسي بإتاحة الفرصة لي لوجودي بينكم، حيث نحن في المملكة العربية السعودية من بعض مهما رحنا ومهما انتقلنا لأي مكان كان في المملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية هي قمة المرجع وقمة الوحدة أقصد وحدة الوفاء البلد الذي أراد الله أن يوحد وحده الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل فيصل آل سعود بإذن الله، وهكذا كان نتيجة هذا التوحيد والوحدة اصبحتم من أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط من أهمها بالنسبة الاستقرار الموجود فيها، وهذا يدل على خبرتكم في الحياة ومكانتكم العقلية الادراكية التي جعلتكم أمة واحدة إلى أبد الآبدين ان شاء الله.

ان النظام الذي تطبقه المملكة العربية السعودية نظام إلهي نزل على رسوله صلى الله عليه وسلم محمد الأمين ولو تساءلنا أي النظام الذي صدر من الإله رب العزة والجلال يعني نظام الخالق أو نظام المخلوق ليس هنالك شيء من التناسب أو التساوي فهذا خالق وذلك مخلوق مخلوق ضمني من ضمن المخلوقات.

والحمد لله أننا نطبق هذا النظام ووجودنا ومستقبلنا مربوط بهذا النظام بكل معنى الكلمة وعندما نثبت عليه إلى يوم القيامة فأعتقد أن لكم بشرى إن شاء الله ان تبقوا على الرأس وفي الرأس ولن تكونوا في المنطقة السفلى، حيث تطبقون ما أراد الله أن يجعله خاتمة الرسل وهكذا كان.

القوات المسلحة أرجو أن تعلموا أن كل فرد فيها له تقدير ليس عندي فقط، بل عند الشعب العربي السعودي عند إخوانكم المدنيين الذي يتمنى كل واحد منهم ان يكون فردا من هذه القوات وهذا شرف للمملكة العربية السعودية الذي يجعل مواطنها يرغب من كل معنى الكلمة أن يلتحق بهذه القوات.

بعكس ما يحصل في الدول الأخرى الذي المواطن فيها يجبر على الانضمام في العسكرية مدة معينة فهذا يدل على الشكيمة الموجودة في شخصياتكم لا اقصد أنا المدح الذي في غير محله ولكني أتكلم عن شيء واقع والواقع لا يستطع الانسان أن يستنكره أو يتجاهله ومن عنده غير ذلك فليتبين حتى يكون الجدال مفهوماً.

أرجو أن تسمحوا لي بودي أن استرسل معكم في عدة أشياء ولكن ادراكم الذي ليس له حدود وهو الذي جعلكم تنتسبون لهذه القوة.

أرجو الله أن تكون اعيادكم دائما اعيادا سعيدة وليس فقط انتم ولكن لكل فرد من عوائلكم مثل عوائلنا وعوائلنا مثل عوائلكم.

ان هذا الشعور أنا متأكد انه موجود عند كل فرد سعودي سواء عسكريا أو أجنبيا ولا نريد أكثر من ذلك وما اقوله واقعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم غادر سموه مقر العرض بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم ثم شرف سموه حفل الغداء قيادة المنطقة الجنوبية بالصالة الملكية حضر العرض وحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وأصحاب السمو والمعالي وكبار ضباط القوات المسلحة.

هذا وشرف سموه حفل إمارة منطقة عسير مساء أمس في الصالة الملكية بالخالدية بأبها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة