Thursday  08/09/2011/2011 Issue 14224

الخميس 10 شوال 1432  العدد  14224

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

استعانت بطاقم محترف بقيادة مخرج نهائيات كأس العالم ودوري أبطال أوروبا
(الجزيرة) تتواجد داخل أروقة الخبير الرياضي وتقلب الاستعدادات قبل إعلان إشارة البدء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله المالكي

قدم المدير التنفيذي لشركة الخبير الرياضي الأستاذ نبيل النور شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دعمه ومساندته لوزارة الثقافة والإعلام وصدور توجيهاته الكريمة يحفظه الله بقيام التلفزيون السعودي بنقل مباريات الدوري السعودي لكرة القدم، كما قدم النور شكره لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محي الدين خوجه على حرصه وتواصله المستمر للاطمئنان على سير العمل ولصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان نائب وزير الثقافة والإعلام على اهتمامه بالعمل.

وقال نبيل النور: أذهلني سمو الأمير تركي بن سلطان بالمعلومات الكبيرة عن الشركات الفا كام البلجيكية وانديمول سبورت وهذا يدل على حرص واهتمام سموه بالعمل الذي نقوم به.

ولفت النور في حديث للجزيرة إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب والأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع المستشار المشرف العام على التلفزيون للنقل التلفزيوني، وقال إنهما على تواصل مستمر وسهل مهام كثيرة لانجاز سرعة العمل رغم ضيق الوقت، وهذا نابع عن اهتمام المسئولين في التلفزيون السعودي وتفاعلهم مع العمل وان شاء الله نكون عند حسن ظنهم ونقدم ما يرضي المشاهد الرياضي السعودي.

وقال النور: إن شركة الخبير الرياضي أحضرت 6 عربات وسيكون طاقم كل عربة لا يقل عن 60 شخصا موزعة على الملاعب التي سيتم نقل مبارياتها وسننقل بالتفصيل 150 مباراة في دوري زين و14 مباراة لكاس خادم الحرمين الشريفين و14 مباراة لكأس ولي العهد و22 لكاس الأمير فيصل بن فهد بعربات 16 كاميرات اتش دي، كما سيتم نقل 32 مباراة من دوري زين و70 مباراة من كاس الأمير فيصل و88 مباراة من دوري الدرجة الأولى و20 مباراة من دوري الدرجة الثانية و20 مباراة لدوري الناشئين و20 مباراة لدوري الشباب بعربات 12 كاميرا اتش دي، وسوف تستخدم الكاميرات العنكبوتية التي توضع على الواير وكاميرات الكرين واستخدام أحدث التكنولوجيا في عملية النقل من خلال أجهزة المسافات والسلوموشن وكاميرات خاصة للتسلل وأجهزة خاصة بسرعة الكرة وقوة التسديد وسيتم استخدام احدث العدسات 33 و45 و75 و80 كل هذه ستجعل المشاهد يحرص على متابعة القناة الرياضية بصورة رائعة من الوضوح.

وأضاف: إننا في شركة الخبير الرياضي وبعد الثقة التي حصلنا عليها من قبل المسئولين نسعى ونتطلع إلى جودة العمل الذي يحقق الفائدة للمشاهد الرياضي ويواكب ما وصلت له الرياضة في المملكة من خلال جلب شركتين متخصصتين في النقل التلفزيوني وبطاقم كبير يدير هذا العمل من خلال شركتي الفا كام البلجيكية وانيمول سبورت وحتى الآن تم استخراج 120 تأشيرة لطاقم أوروبي سبق له المشاركة في نقل مباريات كأس العالم والدوري الانجليزي ودوري أبطال اوروبا هذا الطاقم سيكون في أتم الاستعداد لنقل أقوى دوري عربي وكانت شروطنا إحضار من لهم مشاركات في مثل هذه المناسبات ولديهم خبرة كافيه في إتقان عملهم وبما يحقق النجاح لمن وضعوا الثقة في شركة الخبير الرياضي.

وعن المخرجين الذين سيتولون العمل قال هناك ستة مخرجين سبق لهم العمل في المناسبات التي ذكرتها بقيادة الانجليزي ديفيد كبير المخرجين والذي سبق له أن شارك في إخراج خمس نهائيات في كاس العالم وعند قدومه للسعودية وقف على جميع الملاعب الرياضية بدء من المنطقة الشرقية والوسطى والغربية والشمالية ووضع كامل تصوره لوضع الكاميرات الخاصة لكل ملعب.

كما انضم المخرج سعد الوثلان للعمل مع شركة الخبير الرياضي ونحن بحاجة لكوادر سعودية في للعمل والاستفادة واكتساب الخبرة من الطاقم الأجنبي الموجود وهذه فرصة وسيكون اختيارنا لمن لديه الخبرة في المجال التلفزيوني. وأضاف قائلا: إن الطاقم أبدى إعجابه بالمصور السعودي وإمكانياته التي يقوم بها وهذا شي جيد لنا للاستفادة لمن هو أفضل.

وعن المعلقين الرياضيين قال النور: إن سمو الأمير تركي بن سلطان مهتم كثيرا بهذا الجانب وهو حريص على اختيار الأفضل الذي يواكب هذه النقلة التلفزيونية للقناة. وعن التحليل الرياضي من الذي يكون من على أرضية الإستاد قال هذا لم ننته منه بعد ولكنه لن يكون عائقا إطلاقا.

وعن المعوقات التي واجهتهم قال ربما تكون الاضاءة في ملعب الراكة بالخبر كذلك إزالة بعض الكراسي في إستاد الملك فهد الدولي وإزالة بعض البراويز في الخلية وهذا لن يتم إلا بموافقة الجهة المعنية للمنشأة لأننا جهة من الصعب إزالة شي دون اخذ موافقتهم وبحضورهم.

وفي ختام حديثه قدم شكره للمجموعة على تكاتفهم وتسهيل كافه العقبات التي كانت تواجهنا بعد الموافقة باختيار الخبير الرياضي الناقل الحصري لإنتاج الدوري السعودي وكل ما تم انجازه كان في وقت ضيق للغاية لكن تضافر الجهود أنجز عملنا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة