Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال جلسة مباحثات مع رئيس وزراء المجر
النائب الثاني: المملكة مستقرة أمنياً.. وتكفل للمواطن العيش بحرية دون قيود على تحركاته رغم الظروف المحيطة بها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

أقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء أمس حفل عشاء تكريماً لدولة رئيس الوزراء بجمهورية المجر الدكتور فيكتور أوربان والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً، وذلك بقصر المؤتمرات في الرياض.

وقد صافح دولة رئيس الوزراء بجمهورية المجرصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ومساعد وزير الداخلية للشؤون العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

كما صافح سمو النائب الثاني الوفد المرافق لدولة رئيس الوزراء بجمهورية المجر.

وقد رحب سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود بدولته والوفد المرافق، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم المملكة العربية السعودية.

ثم رأس سمو النائب الثاني ودولة رئيس الوزراء بجمهورية المجرجلسة المباحثات الرسمية.

وفي مستهل الجلسة رحب سموه بدولته ومرافقيه.

وقال « باسم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ونيابة عن زملائي أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء أرحب بدولة رئيس وزراء المجر ومرافقيه في بلدهم المملكة العربية السعودية».

وأكد سمو النائب الثاني أن المملكة تتطلع لإقامة علاقات مفيدة وطيبة مع جمهورية المجر في كافة المجالات بما فيه مصلحة البلدين، وأن تكون هذه العلاقة مبنية على الثقة والاحترام ويرضى عنها الطرفان.

وقال سموه «نحن في لقائنا هذا ووفق توجيهات قيادتنا لا بد أن نوجد علاقات طيبة ومفيدة لكلا البلدين ولا بد من المسؤولين والوزراء ورجال الأعمال في المملكة أن يتعرفوا على جمهورية المجر ويقيموا علاقات بين الجانبين، ونرحب في الوقت نفسه بالمسؤولين والوزراء ورجال الأعمال المجريين في بلدهم المملكة حتى يتعرفوا على المملكة ويقيموا علاقات ومصالح اقتصادية تثبت هذه العلاقة».

وأشار سمو النائب الثاني إلى أن المملكة العربية السعودية مستقرة أمنياً، وتكفل للمواطن العيش بحرية دون قيود على تحركاته وذلك رغم الظروف المحيطة بها.

وثمن سموه عالياً الجهود التي تبذلها جمهورية المجر منذ استقلالها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من تقدم وازدهار في جميع المجالات، مهنئاً شعب المجر بقيادته المخلصة.

وبين سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود أن المملكة العربية السعودية تسعى دائماً إلى السلم والسلام في العالم وتتمنى الاستقرارلجميع دول العالم ويؤلمها ما يحدث للعالم العربي هذه الأيام من اضطرابات، مؤكداً سموه أن المملكة تسعى للتقليل من هذه المشاكل.

وقال سمو النائب الثاني في ختام كلمته « أؤكد أننا جميعاً سعداء بهذا اللقاء ونتوقع أن يكون المستقبل أكبر وأفضل، ونحن نقدر للمجر سياستها وعلاقتها بالدول العربية ورغبتها في تنمية هذه العلاقات، ونتمنى لجمهورية المجر مزيداً من التقدم والازدهار.

بعد ذلك ألقى دولة رئيس الوزراء بجمهورية المجركلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للمملكة حكومة وشعباً على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال «نقدر للمملكة العربية السعودية دورها الكبير والمهم في دعم الاستقرار في المنطقة، كما نقدر الجهود التي تبذلها المملكة من أجل الحفاظ على الهوية الإسلامية والتقاليد الإسلامية».

وبين دولته أن جمهورية المجر ترفض السياسات مهما كان مصدرها التي تقوم وتدعم الصدام بين أتباع الأديان والحضارات، وتؤيد السياسات التي تقوم على الحوار بين أتباع الأديان والحضارات.

وعبر دولة رئيس وزراء المجر عن سعادته وارتياحه لما تعيشه المملكة من تقدم وازدهار وخاصة خلال السنوات الأخيرة.

وتمنى دولته أن يسفر هذا الاجتماع عن تعاون بناء ومفيد بين البلدين في كافة المجالات.

حضر جلسة المباحثات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ومساعد وزير الداخلية للشؤون العامة، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ومعالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله زينل، ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين الوزير المرافق، ومعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأستاذ عبدالرحمن بن علي الربيعان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المجر نبيل عاشور.

كما حضرها من الجانب المجري معالي وزير الخارجية الدكتور يانوش مارتوني، ومعالي وزير الاقتصاد الوطني الدكتور جورج ماتو ليتشي، ومعالي وزير التنمية القروية الدكتور شاندور فازكش، ومعالي وزير الدولة رئيس مكتب رئيس الوزراء الدكتور مي هاي فارجا، ومعالي نائب وزير الخارجية لمكتب رئيس الوزراء بيتر قالان هافاشي، وسفير جمهورية المجر لدى المملكة مكلوش كالاي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة