Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المجلس الانتقالي: القذافي مختبئ في منطقة صحراوية نائية محاطة بجبال
ثوار ليبيا يسيطرون على مقر قيادة الشرطة في وسط سرت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سرت - وكالات

سيطر مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي الذي أطاح بنظام معمر القذافي الثلاثاء على مقر قيادة الشرطة في وسط مدينة سرت مسقط رأس الزعيم المخلوع، مضيقين بذلك الخناق على من تبقى من المقاتلين الموالين له، كما أفاد مراسل فرانس برس في الميدان.

وأوضح المراسل أن العشرات من مقاتلي النظام الجديد أطلقوا العنان لأبواق سياراتهم كما أطلقوا العيارات النارية في الهواء احتفالاً باستيلائهم على هذا المركز الأمني الذي كان مهجورًا لحظة دخولهم إياه.

ويقع هذا المجمع وسط عدد من المباني الرسمية وهو يشرف على المدينة وعلى ساحتها الرئيسة التي لا تزال في قبضة قوات القذافي. وترتدي السيطرة على هذا المركز الأمني دلالات رمزية، وهي تعقب استيلاء المهاجمين خلال الأيام القليلة الماضية على مبانٍ ومراكز أخرى في سرت، المدينة الساحلية الواقعة على بعد 360 كلم شرق طرابلس.وردًا على سؤال لفرانس برس حول متى يتوقع سيطرة قوات المجلس الانتقالي على سائر أنحاء المدينة، أجاب مسؤول الجبهة الشرقية وقائد كتيبة «ليبيا الحرة» ناصر المغاصبي: «نحن تقريبًا فعلنا ذلك، لم يبق تقريبًا أي شيء» في أيدي قوات القذافي.من جانب آخر قال عضو بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي: إن معمر القذافي ربما يكون مختبئا في منطقة نائية غير مأهولة تحيط بها الجبال في محاولة لاحباط مساعي الامساك به.

واختفى القذافي منذ أن اجتاحت قوات المجلس الوطني الانتقالي طرابلس في 23 أغسطس آب وأفلت من محاولات للقبض عليه هو واثنان من أبرز أبنائه.

وقال موسى الكوني ممثل المجلس الوطني بشأن قبائل الطوارق للبدو الرحل: إن الزعيم المخلوع ربما أنه يتنقل في المنطقة الصحراوية الواسعة في جنوب البلاد على حدود ليبيا والجزائر والنيجر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة