Sunday  16/10/2011/2011 Issue 14262

الأحد 18 ذو القعدة 1432  العدد  14262

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 12 متظاهرا وإصابة 100 برصاص قوات الأمن .. ومعارك بين قبيلتين متنازعتين
غارات يمنية تصرع 24 إرهابيا بينهم قيادي بالقاعدة وأحد أبناء العولقي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

شنت القوات اليمنية غارات جوية على مواقع للإرهابيين في تنظيم القاعدة في جنوب اليمن, مما أدى إلى مقتل 24 إرهابيا بينهم رئيس القسم الإعلامي بالقاعدة إبراهيم البنا, وعبد الرحمن العولقي أحد أبناء الإمام الأميركي اليمني انور العولقي, ورد مسلحون بتفجير خط أنابيب لتصدير الغاز.

وقال مسؤولون محليون أمس السبت إن عدد القتلى جراء الغارات الجوية التي قتلت مسؤولا بارزا في تنظيم القاعدة في جنوب اليمن ارتفع إلى 24 قتيلا.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن إبراهيم البنا وهو مصري الجنسية قتل في غارة شنتها طائرات عسكرية يمنية على مواقع للمتشددين في محافظة شبوة في جنوب اليمن في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وصرح سكان ومسؤولون محليون بأنهم يعتقدون أن الغارات شنتها طائرات أجنبية وأنه كانت هناك ثلاث غارات على الأقل على عدد من الأهداف.

ووصف مسؤول يمني البنا بأنه أحد أخطر المتشددين المدرجة أسماؤهم في قائمة اليمن للمطلوبين.

وفجر مهاجمون مجهولون يعتقد أنهم من المتشددين في وقت لاحق خط أنابيب ينقل الغاز من محافظة مأرب إلى ميناء بلحاف على بحر العرب.

وأعلن مصدر قبلي أمس السبت أن عبد الرحمن العولقي أحد ابناء الإمام الأميركي اليمني أنور العولقي هو من الناشطين المفترضين من تنظيم القاعدة الذين قتلوا مساء الجمعة في غارات جوية في قرية عزان بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء قتل 12 متظاهرا بالرصاص وأصيب حوالى مئة أمس السبت بنيران قوات الأمن اليمنية لدى تفريق تظاهرة مطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح، بحسب حصيلة جديدة من مصادر طبية. وكانت حصيلة سابقة افادت عن سقوط سبعة قتلى.

واستخدمت قوات الأمن الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات آلاف المتظاهرين انطلقوا من ساحة التغيير مركز الاحتجاجات متوجهين إلى شارع الزبيري بوسط العاصمة.

وقال مصدر طبي إن ما لا يقل عن تسعين جريحا نقلوا إلى هذا المستشفى الميداني.

وتفرق المتظاهرون في منتصف بعد الظهر وقام مدنيون مسلحون من أنصار النظام بتوقيف عشرات المتظاهرين على ما أفاد أحد أعضاء لجنة تنسيق التظاهرة.

وجرت الاعتقالات بعدنا طوقت قوات الأمن عشرات الآف المتظاهرين في شارع الزبيري والشوارع المتفرعة عنه، على ما افاد شهود.

من جهتها نفت وزارة الداخلية اليمنية ما نقلته قناة «الجزيرة الإخبارية الفضائية امس السبت عن سقوط القتلى بين المتظاهرين بالعاصمة صنعاء.

من جهة اخرى قتل عشرة من مقاتلي قبيلة الحاشد اليمنية النافذة خلال معارك عنيفة دارت أمس السبت مع قبيلة خصمة لها في شمال صنعاء، حسبما اعلن مصدر قبلي.

وقتل القبليون العشرة المناصرون للشيخ صادق الاحمر احد اعيان القبائل الذي انضم الى الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس علي عبدالله صالح، حين قام مقاتلون تابعون للشيخ صغير بن عزيز الزعيم القبلي الموالي للرئيس بقصف مواقعهم قرب حي الحصبة شمال صنعاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة