ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 14/01/2012/2012 Issue 14352

 14352 السبت 20 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

معاقبة مواطنين لم يحزنوا بشكل كافٍ على رحيل زعيم كوريا الشمالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سول - (د ب أ)

ذكر تقرير إخباري في بيونجيانج أمس أن كوريا الشمالية فرضت عقوبة بالعمل عدة أشهر في معسكرات بحق مواطنين تردد أنهم «لم يحزنوا بالشكل الكافي» لوفاة الزعيم كيم جونج إيل في ديسمبر الماضي. وبحسب صحيفة «ديلي ان كيه» الإلكترونية التي تصدر في سول، عاقبت السلطات المعنية عاقبت هؤلاء المواطنين بالعمل الإلزامي لمدة ستة أشهر، على الأقل بأحد معسكرات العمل.

وحسب المصدر، اتهمت السلطات المعنية بعض هؤلاء الأشخاص بعدم المشاركة في الفعاليات التي أقامتها البلاد حزناً على رحيل كيم، والبعض الآخر بعدم البكاء أثناء حضور هذه المراسم أو إعطاء انطباع بأن حزنهم لم يكن حقيقياً.

وبعد وفاة كيم جونج إيل عن 69 عاماً في السابع عشر من ديسمبر الماضي بأزمة قلبية حسب المعلن رسمياً تولى ابنه الأصغر مقاليد السلطة. وذكرت الصحيفة أن الكثير من الشركات والمصانع شهدت جلسات انتقاد للوضع عقب انتهاء وقت الحداد الرسمي وأن السلطات المعنية بدأت في حملات العقاب بعد انتهاء هذه الجلسات التي اعتبرت تكديراً للصفو العام وتسببت في مناخ سيء من الخوف ما أدى إلى اتهام الناس للـ «شاب الواعد» كيم جونج اون بأنه «يتسبب في تعذيب الناس» بحسب مصدر الصحيفة والذي أشار إلى أن ذلك رافقه تعزيز حملة «تأليه» للزعيم الجديد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة