ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/01/2012/2012 Issue 14354

 14354 الأثنين 22 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نجاة معارض بارز من محاولة اغتيال.. واختطاف نرويجي في صنعاء
700 مسلح من القاعدة يستولون على مدينة رداع ويختطفون جنود أمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:

قال مسؤول محلي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء اليمنية إن 700 مسلح من تنظيم القاعدة تسللوا إلى مدينة رداع بقيادة شخص يدعى « طارق أحمد ناصر الذهب».وافاد المسؤول المحلي في تصريحات خاصة لصحيفة « الجزيرة « بأن معظم المسلحين الذين يقودهم الذهب ينتمون إلى محافظة أبين وقرى منطقة قيفة بمحافظة البيضاء , لافتا إلى ان الإرهابي الذهب تربطه علاقة مصاهرة بالإرهابي الصريع القيادي في تنظيم القاعدة أنور العولقي الذي لقي مصرعه في غارة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار في سبتمبر الماضي في منطقة ما بين محافظتي الجوف ومأرب اليمنيتين.وذكر المصدر إلي أن الإرهابي طارق الذهب يخطط لتنفيذ أعمال تخريبية وإرهابية كرد انتقامي على سجن شقيقة صادق ناصر الذهب الذي ألقي القبض عليه مؤخرا من قبل السلطات السورية التي سلمته بدورها للسلطات اليمنية.وذكر المصدر ان مجموعة من مسلحي القاعدة هاجموا دورية أمنية تابعة للأمن المركزي في منطقة رداع واختطفت أفراد الدورية واقتادتهم إلي قلعة رداع واستولت على السيارة .. كما انتشرت مجموعات مسلحة أخرى في الشوارع الفرعية خاصة شارع مبنى المواصلات وسط المدنية وأقامت متاريس وتحصينات وهو ما أثار الرعب في أوساط المواطنين.

في غضون ذلك، نجا رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، أكبر أحزاب المعارضة اليمنية، بمحافظة تعز من

محاولة اغتيال بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار على

سيارته مساء السبت وسط المدينة. وذكر موقع «مأرب برس» الإلكتروني أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة رئيس مكتب الإصلاح عبد الحافظ الفقيه مساء السبت وسط مدينة تعز ما تسبب في إعطاب الإطارات قبل أن يلوذوا بالفرار.

من جانب آخر اختطف مسلحون قبليون أمس الأحد مواطنا نرويجيا من العاصمة صنعاء واقتادوه إلى محافظة مأرب القبلية , وقال مصدر أمني بالعاصمة صنعاء إن مسلحين من قبيلة حريق بمأرب اختطفوا مواطنا نرويجيا يدعى «جيرت « يعمل مع الأمم المتحدة في مجال مراقبه الانتخابات , وان المسلحين يطالبوا بإطلاق سجين من أبناء القبيلة لدى قوات الأمن .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة