ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/01/2012/2012 Issue 14361

 14361 الأثنين 29 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يبرم اتفاقية تمويل عقاري بـ290 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

قام البنك الأهلي وشركة بلوم للاستثمار السعودية بترتيب وهيكلة قرض بقيمة 290 مليون ريال وذلك لتمويل أعمال البناء والتطوير لمشروع صندوق بلوم للاستثمار ومسكن العربية للتطوير العقاري «المطور للمشروع» الذي يفوق حجمه قيمة 580 مليون ريال، وذلك لبناء 400 فيلا سكنية تستهدف ذوي الدخل المتوسط في مدينة الرياض.

وقد تم التمويل من خلال إبرام اتفاقية تمويل إسلامي بين البنك الأهلي وشركة إبر للتنمية والتطوير. وقع الاتفاقية نيابة عن البنك الأهلي المهندس ياسر أبو سليمان نائب الرئيس مدير وحدة التمويل المهيكل بقطاع الشركات، وعن شركة إبر للتنمية والتطوير هشام الصغير المدير العام، وعن شركة مسكن العربية المهندس حسام الرشودي الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك بحضور مسؤولين من البنك الأهلي وشركة إبر للتنمية والتطوير وشركة مسكن العربية وبلوم للاستثمار السعودية.

الشريف خالد آل غالب نائب أول الرئيس التنفيذي رئيس قطاع الشركات بالبنك الأهلي، أكَّد «أن هذا التمويل يهدف إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة في توفير الوحدات السكنية للمواطنين في المملكة، كما يتماشى مع رؤية البنك في دعم القطاع العقاري».

وأشار آل غالب إلى أن «البنك الأهلي يعدُّ رائدًا في مجال التمويل، حيث قام بتوقيع العديد من اتفاقيات التمويل، مؤكدًا سعي البنك الدؤوب لطرح منتجات جديدة مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لمواكبة متطلبات العملاء ولخدمة قطاعات مختلفة في الاقتصاد الوطني، وقال: إن هذه هي الدعائم الرئيسة التي يسعى البنك الأهلي لتحقيقها من خلال اهتمامه المتواصل بخدماته التي أكّدت ريادة البنك الأهلي في هذا المجال خلال السنوات الماضية».

وفي رده على سؤال حول خدمات التمويل العقاري الإسلامي للشركات في البنك أجاب المهندس ياسر أبو سليمان بالقول: إن هذه الخدمات في تطوّر مستمر لمواكبة متطلبات العملاء التي تحتاج إلى إبتكار منتجات مُطوَّره جديدة تلبي طموحاتهم، مشيرًا إلى أن البنك الأهلي يعدُّ مُمولاً إستراتيجيًا للعديد من الشركات في القطاع الصناعي والعقاري والتجاري.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة