ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 23/01/2012/2012 Issue 14361

 14361 الأثنين 29 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

طائرات معهد طيران القوات البرية تستعرض في سماء المهرجان
مهرجان ربيع بريدة يدعم المستثمر الصغير لينطلق بالمبيعات إلى 300 %

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - طارق الناصر :

تشهد فعاليات مهرجان ربيع بريدة 33 عدداً من الفرص الاستثمارية لصغار المستثمرين فقد جلبت الباعة حول أروقة المهرجان من أجل الاستفادة من تواجد الزوار والمتنزهين بكثافة عالية في عريق الطرفية.

فعند مشاهدة العديد من الباعة الشباب المتواجدين على جانب الطريق الرئيسي نشعر بمزيد من الفخر بأبناء الوطن وهم يقفون شامخين معتزين بما يقدمونه من خدمات للمتنزهين وزوار المهرجان كخدمات مساندة للفعاليات اليومية ومفندين بقوة النظرة السائدة بأن الشاب السعودي غير فاعل وغير جاد في العمل.

وقرر المواطن بدر بن عبدالله السيف توسيع دائرة نشاطه التجاري الذي انطلق ببداية بسيطة قبل أربع سنوات في متنزه عسيلان, ويتحدث السيف عن تنويع الخدمات المقدّمة هذا العام وتوفيرها للمتنزهين من مكسرات وحطب وفواكه وخضار وتأجير دبابات وبيع وتأجير لوازم رحلات وتعبئة الهواء للسيارات وتأجير (مواطير) وحتى بيع ألعاب أطفال, وأضاف: نتيجة لخبرتي السابقة قررت أن أضيف جميع متطلبات المتنزهين وزوار المهرجان.

ويؤكد السيف أن معدلات البيع اليومية تزايدت منذ انطلاقة المهرجان بنسبة 300% نظراً لكثافة المتسوقين وطلب الحاجيات المتعلقة بالرحلات البرية والمستلزمات الأساسية والتكميلية للمخيمات, وتمنى هطول الأمطار لتزداد النسبة أضعافاً.

وقرر كل من صالح سليمان الخضيري ومحمد علي الحربي وحمد غنام العميري اتخاذ مكان في بداية الطريق المؤدي إلى الفعاليات من أجل راحة الزبون أثناء توقفه لجلب حاجاته, مؤكدين أن المبيعات متميزة نظراً لتنوع العرض والقوة الشرائية لدى المواطنين بمنطقة القصيم.

ويقول الشاب معاذ بن عبدالعزيز العثيم 18 عاما يقف وسط البقالة إن بقالته استثمار و(كشتة) ويصف البيع بالممتع حيث يباشر عمله منذ الواحدة ظهراً وحتى الثانية عشرة ليلاً, ويقوم بمساعدته أخوه الأصغر فيما يستمتع مع أصدقائه في خيمة ملاصقة ليجهز الغداء والعشاء ويستمتع بوقته مع زملائه.

أما الشاب صالح الحربي فقد أوضح أن تأجير الدبابات يجد رواجاً لدى الأطفال ولدى بعض الشباب من المستثمرين مما جعله يستثمر في هذا المجال, وذكر أن التأجير اليومي بمبلغ 60 ريالا للساعة ومعدل الأرباح اليومية متميزة ومغرية, مضيفاً بأنه يستثمر في 10 دبابات اشتراها ويأمل بتطوير تجارته في كل عام.

القهوة العربية لها نصيب من الحضور في مهرجان الربيع فهذه عربة الـ(كوفي) المتنقّلة تقدم المشروبات الساخنة والباردة للزوار حيث توجد القهوة العربية والكابتشينو والموكا والشاي الأخضر والشاي الأحمر وأنواع أخرى من المشروبات والعصائر.

الحضور استمتعوا بعروض طائرات الهليكوبتر

كان حضور مهرجان ربيع بريدة على موعد عصر يوم أمس الأول مع عروض طائرات الهليكوبتر التابعة لمعهد طيران القوات البرية والوحدات المساندة بالقصيم، حيث حلقت في سماء المهرجان بطريقة عرض جميلة وعلى ارتفاعات منخفضة جداً، مما يدل على القدرة الإبداعية في التحكم في هذه الطائرات والتدريب العالي الذي تلقاه الطيارون.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة