ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/01/2012/2012 Issue 14363

 14363 الاربعاء 02 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الوليد من أكثر الشخصيات تأثيراً في الإعلام العربي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

صنفت هيئة الملتقى الإعلامي العربي صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ضمن أكثر الشخصيات تأثيراً في الإعلام العربي، بحسب الاستبيان الذي نشرته لأكثر من خمسمائة إعلامي وصحفي من مختلف الدول العربية.

وقد حصلَ الأمير الوليد على هذا التصنيف تقديراً لحضوره القوي وتأثيره واستثماراته في مجال الإعلام في العالم والعربي وخارجه.

هذا وتتضمن استثمارات الأمير الوليد في القطاع الإعلامي محلياً ودولياً عن طريق شركة المملكة القابضة: الشركة السعودية للأبحاث والنشر SRMG والتي تمتلك شركة المملكة القابضة فيها حصة قدرها 29.9% والتي تقوم بنشر عدة صحف من أهمها الشرق الأوسط والاقتصادية وعرب نيوز ومجلات متنوعة مثل المجلة، وسيدتي، والرجل، وهي، إضافة إلى الشركات التابعة للمجموعة مثل شركة الخليجية للإعلان والعلاقات العامة وشركة المدينة المنورة للطباعة والنشر. وشركة «نيوز كورب» العالمية Newscorp التي تمتلك شركة المملكة القابضة فيها حصة قدرها 7% تقريبا من الأسهم العادية فئة ب.

وفي 2011م، اعتمد الأمير الوليد مسمى «العرب» للقناة الإخبارية الجديدة، وسوف تكون قناة العرب قناة إخبارية على مدار 24 ساعة تبث بالغة العربية للمشاهدين لجميع أنحاء العالم. وستكون تحت إدارة ورئاسة تحرير الصحفي السعودي المعروف الأستاذ جمال أحمد خاشقجي. كما أعلن سموه عن توقيع قناة «العرب» اتفاقية تعاون مع شركة بلومبيرج Bloomberg التي ستبث تغطيتها المميزة لأخبار السوق واقتصاديات المنطقة باللغة العربية بالتعاون مع قناة العرب خلال النهار وذلك لمدة خمس ساعات على الأقل من كل يوم. علما أن قناة «العرب» مستقلة تماما عن شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا ويملكها بالكامل سمو الأمير الوليد بن طلال.

وفي فبراير 2010م، أعلنت روتانا عن شراء شركة نيوزكورب Newscorp حصة تبلغ 9.09% من شركة روتانا، ليعزز موقعها في السوق الإعلامي في الشرق الأوسط. ويفتح لها آفاقاً جديدة للتوسع، حيث تضمن بنود الاتفاقية قيام نيوزكورب بشراء أسهم حديثة الإصدار لروتانا بقيمة 70 مليون دولار، مع احتفاظها بالحق في زيادة نسبتها إلى 18.18% خلال فترة الـ 18 شهراً التالية بعد اكتمال الصفقة. وهذه الصفقة تعزز من تواجد نيوزكورب News Corp في المنطقة العربية التي تمتاز بسرعة النمو على المستوى الاقتصادي والسكاني وذلك بالشراكة مع أحد أكثر الشركات الإعلامية قوة في المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة