ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 25/01/2012/2012 Issue 14363

 14363 الاربعاء 02 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

مقترحات للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

رجوع

 

قرأت ما كتبه الأخ رمضان العنزي تحت عنوان (الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.. نريدها سلطة حاضرة)، في صفحة الرأي يوم الأربعاء 12-1-1433هـ، العدد 14314. وحول هذا الموضوع أقدم هذه الاقتراحات إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد؛ لعلها تساهم في كشف الفساد والمفسدين، وأوجزها في الآتي:

1 - أن تضع الهيئة في مداخل جميع الجهات الحكومية والخاصة لوحات واضحة وكبيرة، فيها عبارات تحث على كشف المفسدين أياً كانوا، والإبلاغ عنهم، ووضع أرقام خاصة لاستقبال الاتصالات ووسائل الجوال أسفل هذه اللوحات.

2 - أن تلزم الهيئة جميع الجهات الحكومية بأن يكون لكل جهة لون موحَّد لجميع السيارات والمعدات التابعة لها، وكتابة اسمها على هذه السيارات والمعدات بشكل واضح، فمثلاً وزارة الشؤون البلدية والقروية تكون سياراتها ومعداتها (الشياول، القلابيات، المكائن، صهاريج المياه) باللون الأزرق، مع كتابة الاسم عليها، ووزارة الشؤون الإسلامية تكون سياراتها ومعداتها باللون الأخضر، وهكذا؛ حتى لا تُستخدم هذه السيارات والمعدات للأغراض الشخصية.

3 - أن يكون للهيئة زيارات مفاجئة ودون موعد مسبق للجهات الحكومية والخاصة.

4 - أن تلزم الهيئة الجهات الحكومية والخاصة بوضع أسماء مديريها وموظفيها على مكاتبهم الخاصة بشكل واضح، ووضع رقم خاص لكل موظف، والهدف من ذلك أن يعرف المراجع أو الزائر اسم الموظف ورقمه؛ فلو حصل هناك مشكلة أو فساد فإن المراجع سيتعرف على هذا الموظف.

5- نشر قضايا الفساد والمفسدين أياً كانت بشكل مفصَّل ومدعَّم بالصور في جميع وسائل الإعلام المختلفة.

إبراهيم بن يحيى الحماد

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة