ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مركز التنمية الأسرية في الأحساء يحدُّ من طوفان الطلاق

رجوع

 

الأحساء/ محمد النجادى

نجح قسم إصلاح ذات البين في مركز التنمية الأسرية بالأحساء في الحد من مدِّ طوفان الطلاق الذي يهدد الأسر في مجتمعنا المحلي، والذي تزايدت نسبته في كثير من مناطق المملكة، وقد استفاد (366) فرداً من برنامج مهني يقوم به عشرات المصلحين المتعاونين، في البيوت التي كانت على شفير الانهيار، محققاً نسبة نجاح زادت على 54% في القضايا الواردة للمركز. كما شارك القسم في ورشة عمل الإصلاح الأسري بجمعية وئام بمدينة الخبر. هذا، ويقوم قسم إصلاح ذات البين بالاطلاع على المشكلات العالقة بين الزوجين والاحتفاظ بالسرية التامة لخصوصيتها ثم يعمل على حلها، كما يقوم بتدريب المصلحين.

وصرح الشيخ رائد النعيم، رئيس القسم بأن من أبرز المشكلات الزوجية التي ترد إلى المركز المشكلات النفسية الناشئة عن العلاقات الزوجية المضطربة والشكوك الزوجية وانشغال الزوج وعدم تفرغه لأسرته، والخلافات بين أهل الزوج والزوجة والبرود العاطفي بين الزوجين، وكثرة طلبات الزوجة وعدم القدرة على إدارة المنزل في حال تعدد الزوجات لدى الرجل، والإساءة النفسية والجسدية بين الزوجين وضعف شخصية الزوج وعدم الاقتناع بالزوج وهجران الزوج لزوجته أو العكس.

كما أكد مدير المركز د. خالد الحليبي، أن قسم إصلاح ذات البين له خطط يسعى لتحقيقها من ناحية زيادة عدد المصلحين وتأهيلهم بشكل علمي يتناسب مع الدور المنوط بهم في حل المشكلات الزوجية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة