ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 31/01/2012/2012 Issue 14369

 14369 الثلاثاء 08 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير يستقبل (107) قضايا خلال خمسة أشهر

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري

كشف فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير عن عدد القضايا التي تعاملت معها خلال العام الماضي 1432هـ، الذي بلغ (107) قضية أنجز منها (55)، فيما أحيلت للجهات الأخرى بحكم الاختصاص (47) قضية، في حين لا زالت (5) قيد المتابعة في فرع الهيئة بعسير، وذلك بحسب ما صرح به المشرف العام وعضو المجلس الدكتور هادي اليامي.

وأوضح الدكتور اليامي، بأن حق الحماية والعنف الأسري يتصدران قائمة الشكاوى الواردة لهيئة عسير التي عالجها الفرع، حيث بلغت 17 شكوى، فيما جاء حق التملك في المرتبة الثانية بعدد (13) شكوى التي من أشدها قضية طفل نجران التي تابعتها هيئة عسير وتلا تلك القضايا حقوق الموقوفين والسجناء بـ(11) شكوى.

وأكّد المشرف العام على دور التعاون المشترك بين الهيئة، والجهات الحكومية المسئولة التي كان لها الدور الكبير في إنجاز الكثير من القضايا مستدركًا حديثه بأهمية زيادة معدل التعاون من بعض الجهات التي يُعدُّ تعاونها في حال المقارنة مازال ضعيفًا نوعًا ما. مشيرًا إلى أن الهيئة حاليًا تعكف لعمل دراسات بحثية بالتعاون مع الجهات الأكاديمية بالمنطقة والمراكز البحثية لقضايا العنف الأسري وقضايا المرأة وغيرها من القضايا التي تأخذ حيزًا كبيرًا من حجم العمل بالهيئة للوقوف على أهم مسببات العنف الأسري.

وحول الفعاليات التي أقامها فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير، قال الدكتور اليامي: نظم فرع عسير خلال الفترة القصيرة الماضية ما يتجاوز (12) فعالية وورشة عمل دعيت لها عدد من الجهات الرسمية المختصة استهدفت بحث آلية نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع، وبحث آليات التعاون مع الجهات المسئولة والتعرف على أهم العقبات التي تواجه مختلف شرائح المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة