ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 05/02/2012/2012 Issue 14374

 14374 الأحد 13 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكثر من (17) ألف مراجع لمركز الأورام في مدينة الملك عبدالله الطبية العام الماضي

رجوع

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

كشفت الدكتورة أمل عبدالوهاب رئيسة لجنة فعاليات اليوم العالمي للسرطان أن عدد المراجعين لمركز الأورام بمدينة الملك عبدالله في مكة المكرمة وجده وصل إلى إكثر من 17780 حالة في العام الماضي. مبينة أن تزايد الأعداد المصابة بالسرطان يرجع إلى التغير في بعض العادات مثل زيادة معدل التدخين, الوجبات الجاهزة, بالإضافة إلى عدم تناول الفواكة والخضراوات, العزوف عن الرياضة والنشاط البدني, التعرض للمواد المسرطنة مثل البنزين, الأشعة فوق البنفسجية, التقدم بالعمر بالإضافة إلى ذلك التقدم الكبير في الخدمات الصحية في تشخيص الأمراض.

وأضافت العبدالوهاب أن عدد الحالات في العام الماضي والتي تلقت العلاج الكيميائي وصل إلى 11209 بينما بلغ عدد التي تتعالج بالعلاج الإشعاعي إلى 9100 حالة, مؤكدة على أهمية الفحص المبكر في اكتشاف الحالات المصابة في بدايتها.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور حسن باخميس: يعتبر مركز الأورام أول مركز تم افتتاحه في المدينة الطبية ويقدم فريق من الكفاءات الطبية العالمية, من ذوي الخبرات في مجال الأورام من أمريكا وأوروبا خدمات شاملة ومتكاملة لمرضى الأورام المحولين للمدينة.

ولتسهيل سبل الراحة للمرضى السرطان تم تجهيز 9 عيادات خارجية بأحدث الأجهزة, بالإضافة إلى عيادة فحص العلامات الحيوية للمريض وصيدلية خاصة بعيادة مرضى السرطان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة