ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في مزاد شهد تنافساً بين الشركات العقارية خلال 18 شهراً
مبيعات مخطط «واحة السمحانية» تبلغ 650 مليونا بأرباح 45 %

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشفت مجموعة السمحان للتنمية والتطوير أن مزاد مخطط واحة السمحانية الذي أقيم الأسبوع الماضي بفندق شيرتون الدمام حقق مبيعات إجمالية بلغت حوالي 650 مليون ريال وعوائد ربحية 45 في المائة خلال فترة 18 شهرا .

وأضاف خالد بن إبراهيم السمحان رئيس مجلس إدارة مجموعة السمحان المالكة والمطورة لمخطط واحة السمحانية أن المزاد شهد تنافسا كبيرا بين الشركات العقارية المتخصصة في بناء الوحدات السكنية والمولات.

وبين السمحان أن المزاد أقيم على حسب طلبات الحضور حتى يتسني للجميع المشاركة في عملية الشراء , مضيفا أن المزاد شهد تحالفات وتكتلات عقارية ساهمت في بيع المخطط خلال فترة قصيرة , مشيرا إلى أنه تمت عمليات بيع وشراء بعد المزاد وبأرباح وصلت إلى 10 في المائة , وهذا يدل على تميز المخطط والطلب الكبير على القطع المعروضة.

من جانبه قال عبدالعزيز السمحان الرئيس التنفيذي للمجموعة: إن مخطط واحة السمحانية الواقع في مدينة الدمام تبلغ مساحته الإجمالية 1.1 مليون متر مربع موزعة على 893 قطعة سكنية وتجارية واستثمارية متعددة الأدوار للقطع الواقعة على الطريق الدائري الثاني, مضيفا أن المخطط يعتبر سلسلة من المخططات والمساهمات النوعية التي طورتها المجموعة وطرحتها بما يواكب خطط التنمية وتوفير معروضات عقارية مميزة.

وأوضح السمحان أن المخطط يتميز بموقعه الجغرافي على شارع الأمير متعب بن عبد العزيز بعرض 60 مترا، وشارع أبو بكر الصديق (الشارع التجاري) بعرض 40 مترا، وشارع عبد الرحمن بن عوف (عرض60 مترا) ويمر به الطريق الدائري الثاني عرض 140 مترا، مؤكدا أن المجموعة قامت بتوفير جميع الخدمات الأساسية المطلوبة للمخطط من سفلتة، إنارة، كهرباء، هاتف، شبكة مياه، شبكة صرف الصحي، شبكة تصريف الأمطار والأرصفة على الطرق الرئيسة للمخطط، بالإضافة إلى خدمات المساجد والمدارس ومركز خدمة اجتماعية والحدائق العامة.

وبين السمحان أن أسعار المزاد مناسبة للجميع سواء للشركات العقارية أو الأفراد الباحثين عن أراضي سكنية , حيث تراوحت أسعار القطع السكنية من 750 الى 980 ريالا للمتر المربع والقطع الاستثمارية من 760 الى 1100 والتجارية من 1000 الى 1630 ريالا للمتر المربع وذلك حسب الموقع ومساحات القطع .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة