ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤكدا عدم إجبار الشركات على التشغيل.. رئيس لجنة «معرض التوظيف»:
الاكتفاء بمكافأة حافز يرسخ مفهوم «عدم رغبة السعودي بالعمل»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - شالح الظفيري :

أكد رئيس اللجنة المنظمة للمعرض السعودي الثالث لفرص التوظيف والتأهيل عدم قدرتهم على إلزام الشركات المشاركة بالمعرض بتوظيف السعوديين، وقال الدكتور عبدالله الشدادي: إن اكتفاء طالب العمل السعودي بمكافأة حافز والمقدرة بـ(2000) ريال، يرسخ مفهوم «أن السعودي لا يرغب في العمل».

وبما أن صندوق تنمية الموارد البشرية ملتزم بدفع ضعف ما تدفعه الشركة بالقطاع الخاص، فبالتالي هناك خياران إما العمل والتطوير وإثبات الجدية أو «الجلوس وأخذ مبلغ الـ (2000) ريال.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي أمس بمناسبة انطلاق المعرض: من أهداف المعرض جذب الجهات التي تهتم بالتطوير والتدريب وتنمية الموارد البشرية، لأننا ندرك أن جزءاً من التوظيف تأهيل الكوادر فانخراطهم في دورات يساهم في التوظيف, كذلك سيكون هناك مكان لإجراء المقابلات في المعرض.

وأشار الشدادي إلى أن المعرض الأول وفر 5 آلاف وظيفة، والثاني 10 آلاف، وفي نسخته الثالثة نحاول توفير 15 ألف وظيفة، وهي أرقام ضئيلة مقارنة بأرقام البطالة التي أصدرتها وزارة العمل والتي تجاوزت المليون عاطل.

ولفت إلى أنه تم معالجة بعض السلبيات في النسختين السابقتين، وأبرزها استبدال مستقبلي طلبات التوظيف وهم من جنسيات أجنبية بآخرين سعوديين.

من جهته أكد عبدالرحمن الجريسي أن حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- اهتمت اهتماما فائقا بقضية توظيف وتأهيل وتنمية مواردنا البشرية وتهيئتها لسوق العمل.

مشددا على أهمية اضطلاع كافة الجهات المعنية برسالتها الوطنية في المجتمع لعرض ما لديها من فرص وظيفية ومجالات للتدريب والتأهيل من خلال هذا المعرض حتى يتسنى للشباب السعودي من الجنسين المشاركة في حركة البناء المجتمع والنهوض به.

يذكر أن المعرض سيقام خلال الفترة من 13- 15-5-2012م في مدينة الرياض تحت رعاية وزير العمل المهندس عادل فقيه وتنظيم غرفة الرياض ومجموعة نما المعرفية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة