ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

جرب أن تمر على بوابات أو مواقع الوزارات الإلكترونية ستبادرك وحسب تعليمات فرق التطوير التي مرت وعبرت من هنا، ثم «توكلت على الله» تاركة خلفها غبار الكلمات الذي ما لبث أن هبط واستحال إلى تراب عالق يثير السعال.

بعد الرؤية والرسالة ستأتيك صفحة المنجزات أو الإنجازات أو «الفلتات» العظيمة التي حدثت على البوابة الإلكترونية لكنك بلا تشاؤم على الأرض لن تجد إلا بعض بقايا ملفات وأوراق فاخرة تركها ضيوف المؤتمرات على مقاعدهم الوثيرة قبل أن يتزاحموا على «بوفيه» الطعام في ردهات الفندق الفاخر!!

مرر بذاكرتك اليوم أكثر من وزارة ذات مساس بخدمات الناس..

ومرر هيئات أقيمت من أجل خدمتك أيها المواطن العزيز جداً عند بلدك.. أيها المواطن الذي تستهدفك خطط التنمية، فماذا ستجد؟

هيئة حماية المستهلك: هل حمت حقوقك من مكاتب الاستقدام التي أخذت مالك قبل نحو ثمانية أشهر ولم تحضر لك خادمة وأنت لم تطلبها ترفاً مثلاً كي تنام «المدام» إلى الثالثة عصراً، بل تريدها من أجل والدتك المقعدة التي تعبت من حملها وتعبت هي من تعبك.. أو طفلك أو والدك..

هل أذكرك بحقوقك في استرجاع البضاعة عندما تفسد أو تتعطل خلال أيام؟ هل تعلم أن سوء الاستخدام الذي يوهموننا به لا يوجد في قوانين العالم المتقدم حين يعطل هاتفك خلال أيام أو تتضرر منه خلال شهور لك الحق في استرداد قيمته.

من منا يجرؤ على استرداد ثمن بضاعة صينية رديئة تكسرت منه قبل أن يصل إلى بيته؟؟

هل تعلم لماذا يثري الأجانب لدينا؟ لأن لا حقوق لنا ولا تشريعات تسنها حماية المستهلك ولا هيئة المواصفات والمقاييس.. هم مشغولون على ما يبدو بوضع الرؤية والرسالة وغير معنيين بتطبيقها على أرض الواقع!!

لا تنس أن تمرر على ذاكرتك وزارات «ثقيلة» مثل الصحة والتربية والتعليم العالي والتجارة وأمسك قلماً وعدد المنجزات.. وهذه تحتاج إلى تدريب مكثف على تلقي الصدمات!!

f.f.alotaibi@hotmail.com
Twitter @OFatemah
 

نهارات أخرى
إنجازات أم صدمات؟؟
فاطمة العتيبي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة