ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أهالي غطي وباير والعقيلة بالقريات ..ينتظرون الماء وافتتاح البلدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القريات - مكتب الجزيرة

تشكل بلدة غطي والعقيلة وباير تجمعات ذات كثافة سكانية كبيرة ، تفتقر لخدمات حيوية ومهمة بات من الضرورة توفرها. ومن بين أهم تلك المرافق الخدمات البلدية عبر افتتاح بلدية تعنى بتحقيق الخدمات البلدية لهذه التجمعات والمخدومة من قبل بلدية القريات في الحدود الضيقة ، لكن وجود بلدية في غطي سيسهم في تنمية هذة التجمعات وتطويرها بما تستحق من تخطيط وسفلتة ونظافة وخدمات أخرى .

ويرى كل من معيض الشراري ، ومطر القريص، وسعود الدعابيس ، أن المياه تشكل الهاجس الأهم حاليا بالنسبة لسكان هذه البلدات، حيث إن الأهالي يعانون كثيرا في سبيل توفير المياه الصالحة للشرب ، وجلبها من القريات أو من مصادر أخرى . ويشير المتحدثون إلى أن وزارة المياه قد قامت بإنشاء خزان للمياه وتمديد الشبكة في هذه البلدات ، إلا أن هذه الشبكة لم يتم تشغيلها وبقاؤها على هذه الحال يثير أكثر من سؤال عن سبب عدم تشغيلها خدمة للمواطنين ، والاستفادة منها خاصة أنها كلفت مبالغ لايستهان بها.

(الجزيرة) طرحت هذه المسألة على مدير فرع المياه بالقريات المهندس عازم الرويلي، والذي أفاد بأنه توجد مشكلتان، واحدة انتهت والثانية وهي الأهم والمتمثلة بأن خط الربط مع الأنابيب الناقلة للمياه بالقريات يقتضي قطع الطريق الدولي مابين القريات والجوف كي يتم التوصيل بين نقطتين هما غطي والعقيلة كي يتم توصيل المياه للخزانات والشبكة، وقد تم الرفع بذلك للمديرية وننتظر اتخاذ الإجراء اللازم حيال إكمال المشروع وخدمة هذه البلدات، وأرجو أن لا يطول بنا الانتظار كي يتم شمول هذه التجمعات بالمياه النقية وخدمة السكان .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة