ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال معرض توعوي.. مدير مكافحة المخدرات بالشرقية:
2% من المتعاطين في الشرقية نساء والأعوام السابقة تشهد ارتفاعا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخبر - سلمان الشثري

أكد مدير عام مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله الجميل، بأن الأرقام التي احتوى عليها التقرير السنوي للإدارة العامة للمخدرات مفزعة، إذ تم ضبط أكثر من 67 مليون حبة، 40 طن حشيش، 39 ألف قضية, مشيراً إلى أن المملكة مستهدفة في أخلاقها ودمار شبابها. وبين العميد الجميل، خلال حضوره أمس افتتاح المعرض التوعوي للتدخين والمخدرات تحت شعار معرض «معاً لمجتمع خال من التدخين والمخدرات» المقام في ثانوية اليعقوبي بالخبر بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالخبر مانع القرني، بين بأن المنطقة في المرتبة الرابعة على مستوى المخدرات من ناحية التعاطي والترويج وعدد المدمنين, مرجعاً ارتفاع نسبة الضبطيات نتيجة مجاورة المنطقة الشرقية لست دول وكثرة منافذها الحدودية.

وكشف الجميل، عن ازدياد تعاطي المخدرات بين النساء في المنطقة الشرقية خلال السنوات الأخيرة، مؤكداً في الوقت ذاته بأن النساء لا يشكلن إلا 2% بالنسبة للشباب حيث يتم قياس ذلك من خلال مستشفيات الأمل والتي دخلها خلال خمسة أشهر هذا العام سيدتين والعام الماضي 6 نساء فقط على مدار العام, موضحاً بأنه يتم القبض سنوياً على واحدة أو اثنتين فقط من المروجات للمخدرات.

وقال إن هناك برامج مخصصة للتوعية بالتعاون مع التربية والتعليم لتحذير الطالبات من المخدرات, مبيناً أن لدى إدارته فرقة متخصصة من النساء للتوعية في هذا المجال، كما أن هناك تعاوناً مع جمعية خيرية لتوعية الأسر سواء الأسر المقبوض عليهم في قضايا الترويج أو التعاطي، وشدد على دور الجمعيات في التعامل مع أسرة المقبوض عليهم في قضايا المخدرات والتأكيد على أنهم يأخذون نصيبهم من المساعدة.

من جهته قال مدير مكتب التربية والتعليم بالخبر مانع القرني، بأن التربية لا يمكن لها أن تعمل لوحدها في بيان الأخطار التي تحيط بأبنائنا الطلاب، مبيناً أن التوعية والإرشاد مسؤولية مشتركة تتعاون فيها كافة الجهات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة