ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 16/04/2012/2012 Issue 14445

 14445 الأثنين 24 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

في ليلة لن ينساها الشبابيون، توج الفريق ببطولة الدوري بعد سنوات من الغياب عنها لكنه لم يغب عن شمس البطولات، وليلة الأحد الماضية كانت مسك الختام لنجوم الشباب الذين سطروا ملحمة تاريخية هذا الموسم مستوى ونتائج..

يحسب لنادي الشباب هذا الموسم أنه قدم عملا إداريا نموذجيا بقيادة رئيسه الأستاذ خالد البلطان، هذا العمل الكبير كان نتيجته التعاقد مع جهاز فني بقيادة البلجيكي المثير برودوم وجلب رباعي أجنبي يصنع الفارق ويدعم نجومه المحليين..

إدارة الشباب هي من يسجل لها أولاً هذا الإنجاز المتمثل في تحقيق بطولة الدوري لأول مرة في تاريخ الشباب بنظام النقاط وبمسيرة بطولية سطرها نجوم الليث الذي قدم موسما استثنائيا توّجه بالبطولة الكبرى وكسر الاحتكار الهلالي الاتحادي..

مبروك للشباب ومبروك للأهلي الذي ناصف الشباب في نجومية الدوري وقدم كرة ممتعه لكن قلة الخبرة مقارنة بلاعبي الشباب خذلت الفريق في بعض المباريات، ومنها مباراتا الفتح والاتفاق في جدة، بينما الضغط النفسي أثر كثيراً على الفريق في مباراته أمام الشباب.

الأهلي يملك نجوما متميزين أتمنى ألا تؤثر هذه الخسارة عليهم خاصة في البطولة الآسيوية التي ستكون فرصة للتعويض والتأهل للدور الثاني بدءاً من مباراة النصر الإماراتي القادمة..

موسم بين الإيجابية والسلبية..!

اليوم تُجرى قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين آخر مسابقات الموسم الذي شهد أحداثاً كثيرة ومثيرة، فيها ما يسر، وفيها ما هو مكدر، وعلى رأسها خروج منتخبنا من تصفيات كأس العالم، والاحتقان غير المبرر بين مسئولي بعض الأندية، وكذلك بعض التصرفات الجماهيرية البعيدة عن الروح الرياضية..

ورغم ذلك هناك الكثير من الإيجابيات لعل من أبرزها اتساع رقعة المنافسة على بطولة الدوري بين أربع فرق ثم ثلاثة ثم اثنين، ومن الإيجابيات قلة التأجيل، بعكس ما يحدث في المواسم الماضية، كما أن الدوري شهد بروز عدد من المواهب التي ستدعم المنتخبات السعودية مستقبلاً..

لكن المصادفة هو أن الموسم الرياضي الحالي لكرة القدم أشرف عليه اتحادان؛ الأول برئاسة الأمير نواف بن فيصل، والحالي برئاسة الأستاذ أحمد عيد، وسارت الأمور مع الاتحاد الحالي هادئة، وكان لخبرة عيد الرياضية دور كبير في ذلك..

الموسم وهو يقترب من نهايته لابد من الإشادة بقرار رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح الذي قدم استقالته، حيث يرى أنه عمل لكنه لم يوفق، وتلك شجاعة تُحسب له واحتراما لجماهير ناديه، وتلك الثقافة يجب أن تعزز بين المسئولين، وكل قيادي يعمل ولم يوفق يجب أن يتنحى من منصبه ويعطي الفرصة لغيره فالوطن مليء بالكوادر التي تنتظر الفرصة..

نوافذ

- جماهير الأهلي تستحق نجومية الموسم وكانت أحد عوامل الإثارة في دوري زين، ويحسب لها أنها ساهمت بشكل كبير في دفع فريقها للمنافسة على بطولة الدوري وخاصة المباريات التي تقام في جدة، ورفعت حينها شعار مباراة عليكم ومباراة علينا.

- من حاول أن يشكك في مباراة النصر والقادسية متهماً النصر بتنازله عن النتيجة للقادسية مؤكدا أنه لا يعرف تاريخ النصر في مثل هذه المواجهات حتى لو كان المستفيد منافسه التقليدي.

- كالعادة اليوم قد تضع القرعة النصر والهلال في مواجهة مبكرة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

- غداً تعود الأندية السعودية لخوض جولة جديدة في كأس آسيا أبطال الدوري، الاتحاد الأفضل مستوى ونتائج، بينما مازلنا ننتظر من فريقي الهلال والأهلي تأكيد مواصلة المشوار بالفوز على فريقي الشباب والنصر الإماراتيين.

- الأجانب سر تفوق أي فريق وأفضل ثلاث فرق هذا الموسم على التوالي الشباب والأهلي والهلال تملك أفضل الأجانب وإن كان الهلال أقلها استفادة.

- اللاعب حسن الراهب قد يكون هذا الموسم هو الأخير له بعد تصرفه الأحمق الذي أحرج فريقه في وقت حرج.

- ناصر الشمراني وتيسير الجاسم أبرز المحليين في الدوري والأجانب الثلاثي سيموس والحوسني وكماتشو وهم من صنع قوة الأهلي هذا الموسم.

alzamil@cti.edu.sa
تويتر Abdulkarim Alzamil
 

كلمة بعد كلمة
الشباب نموذج البطل..
عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة