ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 09/07/2012 Issue 14529 14529 الأثنين 19 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

محمد فؤاد غنى في رام الله للمرة الأولى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - (رويترز):

أحيا الفنان المصري محمد فؤاد الأمسية الرابعة من ليالي مهرجان (فلسطين الدولي للرقص والموسيقى) مقدمًا مجموعة من أغانيه على خشبة المسرح الخارجي لقصر رام الله الثقافي.

وغازل الفنان المصري صاحب المجموعة الكبيرة من الأغاني والأفلام الذي يزور الأراضي الفلسطينية للمرة الأولى الجمهور الفلسطيني قائلاً: «أنا جيت علشان أفرحكوا وعايز لما أمشي أخليكوا تفضلوا تضحكوا شهر بحاله، أنتم أعظم شعب في التاريخ وحيبقى اسمكم في التاريخ على طول».

ووجه فؤاد الذي أطل على الجمهور مرتديًا الكوفية الفلسطينية على أكتافه تحية «للأسرى الفلسطينيين ولكل أسير على وجه الأرض».

وقال مخاطبًا الجمهور الذي تفاعل بشكل كبير مع الأغاني مرددًا العديد من مقاطعها معه «بحبكم.. بموت فيكم.. أنا مش مصدق نفسي.. فلسطين حبيتي... صمودكم عظيم. أعظم شعب شعب فلسطين»، وقدم فؤاد أغنية للشهداء ما جاء فيها «افرحي يا أم الشهيد لم يمت من مات لله ولاقصاه المجيد»، وتعهد فؤاد بالمشاركة في أي دعوة توجه له من أجل فلسطين وقال: «المهرجان مهم جدًا ولا يمكن أن أرفض اجيه لو كان في آخر الدنيا».

وأضاف «أي شيء لفلسطين لن أرفضه. كلَّما نادتني فلسطين وناداني الجمهور الفلسطيني سالبي النداء وسيكون جمهور مهرجان (فلسطين الدولي للرقص والموسيقى) مساء اليوم على موعد مع الفرقة الصينية (ماي دريم) التي تضم 30 راقصًا من ذوي الاحتياجات الخاصَّة. وتشارك في المهرجان الذي يُقام هذا العام في دورته الرابعة عشر فرق فنية من الصين وايرلندا ومصر إضافة إلى الفرق المحليّة وتقام فعالياته في مدن رام الله ونابلس وقلقيلية والناصرة. وعمل منظمو المهرجان على إقامة مدرج في ساحة قصر رام الثقافي يتسع لنحو 1800 شخص لتقدم الفرق ذات الجمهور الواسع عروضها عليه فيما تم تخصيص مسرح القصر الداخلي الذي يتسع لعدد 800 شخص للفرق الأقل جمهورًا أو أنها غير معروفة للجمهور الفلسطيني. وقدمت عدد من الفرق المحليّة عروضًا خلال أمسيات المهرجان الماضية منها (الفنون الشعبية الفلسطينية) و(وشاح للرقص الشعبي) و(يالالان) إضافة إلى مشاركة الفنانة الفلسطينية سناء موسى التي قدمت مجموعة من أغاني التراث الفلسطيني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة