ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 09/07/2012 Issue 14529 14529 الأثنين 19 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

البوتكس والفيلرز خيارات مثالية لاستعادة جمالك وجاذبيتك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كثيرٌ من السيدات لديهن هاجس قوي بجمالهن وصحة ونضارة بشرتهن نظراً لأنها أشياء تمثّل لهن ثروة لا تُقدر بثمن إذ إن جمالها يزيدها ثقة ويجعلها أكثر إقبالاً على الحياة إذ إن هناك أكثر من مليون سيدة حول العالم من المشاهير وسيدات الأعمال يحافظن على جمالهن وإطلالتهن الطبيعية بدون ظهور علامات التقدم بالعمر على البشرة، ولكن هذه العناية عندما تتم بأيدٍ غير خبيرة وبتقنيات غير معتمدة عالمياً تُؤدي في النهاية لنتائج كارثية في كثير من الأحيان، لذا فإن اختيار المكان المجهز بأيدٍ خبيرة ومؤهلة حتى تكون النتائج مُرضية وتمنح المرأة بشرة أكثر نضارة ووجهاً أكثر إشراقاً من أهم خطوات نجاح العلاج.

حقن الفيلرز (التعبئة)

ويُعد حقن البوتكس والفيلرز أحد الإجــراءات التجميليـــة الشائعة في عيادة ومراكز الجلدية والتجميل، والفيلرز أو ما يُعرف بحقن التعبئة وهو عبارة عن حشوات أو مالئة معالجة بطريقة طبية لإزالة التجاعيد الثابتة الناتجة عن التقدم في العمر وهناك عدة أنواع منه، منها الدائم ولكن لا ينصح باستعماله نظراً لأنه قد يسبب التهابات كما أن الحشوة قد تنتقل إلى غير مكانها بالإضافة إلى أن هناك من يستخدمون الكولاجين ولكن أصبح من النادر استخدامه الآن.

الأكثر استخداماً وتأثيراً

فيما يُعد حمض الهيالورونيك الأكثر استخداماً ويستمر مفعوله لفترات طويلة جداً وهو آمن بدرجة عالية ولا توجد له آثار جانبية، وهو أحد الأحماض الموجودة طبيعياً بكثرة في جسم الإنسان وتدخل في تكوين الجلد ويعطي نتائج متميزة حيث يعالج التجاعيد ويعطيها حجماً ونضارة، ولأنه لا يوجد فارق بينه وبين الطبيعي الموجود في جسم الإنسان فلا يستدعي إجراء فحص الحساسية عند الحقن.

دقائق فقط لإجرائه

يتم حقن الفيلرز بعد تعقيم المنطقة المرادة بشكل خاص ووضع كريم مخدر ثم يتم الحقن بكميات مختلفة تحت الجلد مما يعمل على امتلاء التجاعيد وملء الخدود والشفاه وكذلك الأيدي، يستغرق الحقن دقائق ثم يعاد تنظيف المنطقة. يستمر مفعول حقن الفيلرز لمدة تتراوح ما بين 9 إلى 18 شهراً حسب النوع المستخدم

علاج شائع الاستعمال

أما البوتكس فعبارة عن بروتين نقي جداً يعمل على إرخاء العضلات المسئولة عن تكوين التجاعيد بالبشرة أو ما يُطلق عليه التجاعيد التعبيرية التي تظهر مع تقدم السن، وهو ما يعطي للوجه التعابير الهادئة التي تساعد في تحقيق الإطلالة الطبيعية التي تتطلع إليها المرأة بدون تجاعيد أو خطوط على الجبهة مما يعيد للمرأة شباب وجهها وثقتها بنفسها.

مظهر أكثر شباباً وحيوية

للبوتكس استخدامات متعددة في المجالات الجلدية والتجميل ومنها إزالة التجاعيد التعبيرية، وتبرز فائدة البوتكس في منطقة الوجه لإضفاء مظهر أكثر شباباً وحول العينين لإعطائهما شكلاً هادئاً وتغيير مظهر تقطيب الحاجبين وتُعتبر عملية إجراء الحقن سريعة وبسيطة، ويمكن العودة مباشرة للعمل أو المنزل بعد الحقن ويستمر مفعول البوتكس لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر تقريباً، ويمكن إعادة الحقن مرات عديدة.

السيطرة على الحركات اللا إرادية لعضلات الوجه

وفضلاً عن الاستخدامات العديدة للبوتكس فإنه يستخدم في السيطرة على الحركة اللا إرادية لبعض العضلات في الوجه وهي حالة تسبب إحراجاً للعديد من المصابين بها، حيث إنهم في بعض الأحيان يبدون وكأنهم يقومون ببعض الحركات غير المقبولة اجتماعياً مثل الغمز سواء بعضلات العين أو جانب الفم ولدى حقنها بالبوتكس تتوقف هذه الحركات، كذلك يستخدم البوتكس لإرخاء العضلات البارزة فالعضلة البارزة حين تتضخم وتبرز تحدث تجاعيد تعبيرية في الوجه.

تأثير يدوم لستة أشهر

عند الحقن يتم تعقيم المنطقة المراد حقنها بمسحة الكحول ويتم خلال دقائق معدودة لا تتجاوز 15 دقيقة، إذا يتم حقن كميات قليلة جداً من البوتكس تحت الجلد مما يعمل على ارتخاء العضلات وتمددها وبالتالي اختفاء التجاعيد والخطوط بين الحاجبين وفي الجبهة لمدة تصل من 3 - 5 شهور.

آمن تماماً

البوتكس آمن تماماً حيث يُستخدم منذ فترة طويلة جداً في إزالة التجاعيد وهو علاج ذو فاعلية عالية ونتائجه مذهلة إذا ما تم بواسطة طبيب متمرس لأنه القادر الوحيد على تحديد العضلة المراد حقنها.

الكريمات ليس لها تأثير قوي

لا يمكن الاستعاضة عن البوتكس ببعض الكريمات إذ إن كريمات البشرة والمحاليل والجل مهما كانت عناصر تركيبتها فهي جميعاً تعمل على طبقات الجلد فقط ولا تستطيع الوصول إلى العضلات كما يفعل البوتكس.

وجه شبابي في 15 دقيقة فقط

يتميز البوتكس بأنه يعطي نتائج متميزة ووجهاً شبابياً أكثر نضارة في 15 دقيقة فقط ويتم بالعيادة وتأخذ التجاعيد 15 يوماً لتختفي تماماً من الوجه حيث يبدأ المفعول من اليوم الخامس بعد الحقن وتبدأ بالاختفاء تدريجياً

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة