ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 10/07/2012 Issue 14530 14530 الثلاثاء 20 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

يواصل تصوير حلقاته بالرياض والعيسى يرغب في (الذروة)
(أي خدمة).. مفارقات اجتماعية بقالب كوميدي على القناة الأولى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل / تصوير - مترك الدوسري:

يواصل فريق عمل مسلسل (أي خدمة) تصوير مشاهد المسلسل الداخلية والخارجية في العاصمة الرياض، إذ من المقرر عرضه في رمضان على الفضائية السعودية الأولى، فيما يخرج المسلسل المخرج الشاب فهد الحمود الذي يواصل مسيرته نحو الإخراج المحترف وثقة المنتجين، وسبق أن أخرج مسلسل (حال وحال)، ومجموعة أعمال أخرى.

ويتناول المسلسل عدداً من الأفكار بشخصيات ثابتة في كل الحلقات دون تغيير، ويعالج في كل حلقة عدداً من القضايا والمواضيع المهمة بطريقة كوميدية متصلة منفصلة، كتبه مجموعة من الكتاب أبرزهم خالد فلاج ورياض النجدي، والمسلسل من بطولة المنتج والممثل محمد العيسى وبشير الغنيم وعبدالرحمن الخطيب ولطيفة المجرن وسعد طلاس، وأغادير السعيد وعبدالعزيز المبدل وعبدالله السناني ومرزوق الغامدي وسارة البلوشي وأحمد العبيد، والمسلسل يتكون من 30 حلقة يتم تصويره في الرياض، وإدارة الإنتاج بهاء الدين النور والمسلسل من إنتاج مؤسسة مد الإعلامية.

مسلسل (أي خدمة) هو مسلسل اجتماعي، يهدف إلى توعية الناس، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتنمي حس الإنسانية عند المشاهدين لخدمة الآخرين، بالإضافة إلى معالجة عدد من الظواهر السلبية التي بدأت تنتشر في مجتمعاتنا في الآونة الأخيرة ومحاولة رصدها وإيجاد الحلول لها، وترسيخ عدد من المبادئ والأخلاق الحميدة في العلاقات داخل الأسرة والمجتمع، ويتخلل العمل مناقشة وحل قضايا التعليم من خلال الكوميديا الهادفة الإيجابية هدفا وتكون خطاً درامياً أساسياً.

وتدور أحداث المسلسل حول حمد، وهو شاب طيب خفيف الظل في منتصف الثلاثينات من عمره، لكنه عاطل عن العمل، وخاسر في تجارته، ويسكن عند عمه أبي زوجته، والذي يميز حمد ويمتاز به، أنه يقوم بخدمته الناس وحبه لمساعدتهم، يميل حمد إلى حبه للتمثيل، بالإضافة إلى حبه للتجارب، لكنه (ينزنق) بسرعة، ولديه قناعات خاطئة.

يعيش رستم هو وزوجته (نورة) مع عمه (هزاع) وزوجة عمه (أم نورة)، تدور أحداث العمل في المدرسة، التي يديرها الأستاذ (صابر)، وهي مدرسة ليلية، جمعت فيها الطلاب من كبار السن، وبعض الطلاب الصغار في العمر، تتكون شخصيات طلاب المدرسة من (حمد) وعمه (هزاع)، وسواق التاكسي (عيد)، ومحصل الديون (عبدالحليم)، والفنان الغنائي (تركي)، الذي يشارك في برنامج كمطرب، وبعد فشله يذهب لبرنامج آخر خاص بالمواهب فيدخل بموهبة (المصاقيل)، بالإضافة إلى الرسام التشكيلي (ناصر).

وفي المنزل، هناك زوجة (تركي) التي تلعب دور (نمشه) وهي تهتم في الموضة وتخاف أن يتزوج عليها زوجها، وتسكن مع والدة زوجها (أم تركي).

(الجزيرة) التقت بالممثل محمد العيسى، الذي قال إن المسلسل يتناول عدداً من المواضيع والأفكار التي تهم المجتمع السعودي ويأخذ التعليم منحنى مهماً في حلقات المسلسل وحيزاً لا بأس به، وأشار بأن نحن نملك رقابة ذاتية ولسنا بحاجة لرقيب ونحن نعمل على توأمة ما بين الحرية والرقابة في وزارة الإعلام.

وحول نجاح المسلسل في ظل الزخم في إنتاج المسلسلات في رمضان قال إني متفائل جداً في نجاح المسلسل وأنه يستطيع أن يأخذ علامة فارقة ما بين المسلسلات التي ستعرض في رمضان مشيراً بأن العمل المتكامل الذي نقوم به في المسلسل بداية من الكتاب والأفكار والممثلين والاجتهاد الكبير الذي نقوم به ليخرج المسلسل كما يتمناه المشاهدون.

وقال إن المسلسل يعرض كل قضية تهم المجتمع من البيت للشارع والمدرسة، وحول عرض المسلسل في قناة أخرى غير السعودية قال العيسى إنه يتمنى عرض المسلسل في وقت الذروة على القناة السعودية وهي فترة ما بعد الإفطار التي تكون الأعلى من حيث نسب المشاهدة.

وقالت الممثلة البحرينية لطيفة المجرن إن عملها يتمحور حول الأم الحنونة والطيبة لبشير الغنيم وتقوم بمعاملته كطفل رغم أنه متزوج وتحرص كل الحرص على أن تنمي مهاراته وتدعمه في مواهبه التي يقدمها.

أما بشير الغيم فقال إنه يقوم بدور شاب متزوج يعيش بين كنف أمه، وزوجته (أغادير السعيد) ويكمل دراسته من المرحلة الابتدائية حتى يصل للجامعة، ويحاول في حلقات المسلسل تنمية مواهبه التي يتمتع فيها مثل الفن والعزف على العود، ورغم أن صوته لا يساعده يصر وتدعمه زوجته وأمه في مواهبه.

أغادير السعيد تقول إنها تلعب دور زوجة بشير الغنيم ودائما ما أقع في المشاكل مع أمه، فحن لسنا على توافق مع بعض وبشير يحاول أن يرضي الطرفين فهو لا يريد أن يخسر أمه ولا يريد أن يخسرني، لكننا مشتركتان في دعم مواهبه وفي إكمال دراسته حتى المرحلة الجامعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة