ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 10/07/2012 Issue 14530 14530 الثلاثاء 20 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الكشف عن حفريات إسرائيلية تحت المسجد الأقصى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس المحتلة - رندة أحمد:

كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث عن قيام شاحنات إسرائيلية فجر أمس الاثنين نقل كميات ضخمة من الأتربة من أسفل طريق باب المغاربة بساحة البراق في المسجد الأقصى المبارك.

وحذرت «مؤسسة الأقصى» في بيان لها من أن الاحتلال يرتكب جريمة إضافية بحق طريق باب المغاربة والذي هو جزء من المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن الاحتلال يقوم باستكمال جريمة هدم طريق باب المغاربة كجزء من المسجد الأقصى المبارك».

و حذرت المؤسسة من أن الاحتلال يقوم بأعمال حفريات سرية وليلية، أو القيام بسرقة حجارة تاريخية من الآثار المتبقية في طريق باب المغاربة.. وبحسب مصادر «مؤسسة الأقصى» فإنه في الساعة الثالثة والنصف من فجر أمس وقفت شاحنات إسرائيلية في ساحة البراق، وقام نحو 30 عاملاً بالحفر اليدوي في الجانب الأيمن من باب المغاربة ثم نقل الأتربة إلى الشاحنات، مما كشف عن قوس كبيرة أسفل الجدار الغربي.. وأوضح شهود العيان أن العمال استخدموا آلات حفر يدوية لمنع صدور أي صوت عن الحفريات، حيث استمرت عملية الحفر ونقل الأتربة حتى الساعة السابعة صباحًا، بعدها غادر العمال المكان، وأشارت مؤسسة الأقصى إلى أن العمل يجري في المكان منذ عدة أيام وفي هذه الأوقات من أجل عدم لفت انتباه السكان في المنطقة أو مسؤولي دائرة الأوقاف الإسلامية إلى عمليات الحفر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة