ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 10/07/2012 Issue 14530 14530 الثلاثاء 20 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين
وصول الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية لبوركينا فاسو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوركينا فاسو - واس:

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بتقديم مساعدات عينية لجمهورية بوركينا فاسو تقدر بنحو 200 طن من المواد الغذائية , وصلت أمس الأول الدفعة الأولى من المساعدات إلى مطار واغادوغو في بور كينا فاسو .

وكان في استقبال الطائرة معالي وزير الخارجية والتعاون الإقليمي البوركيني جبريل باسولي ومعالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والتضامن الوطني كلماس تراوري ومستشار الرئيس للشؤون الإسلامية الدكتورأبو بكر ديكوري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو ظاهر بن معطش العنزي , وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو وممثلي وزارة المالية.

وعبر معالي وزير الخارجية والتعاون الإقليمي بجمهورية بوركينا فاسو عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على ما قدمته من مساعدات لبوركينا فاسو التي تأتي في إطار التضامن الإسلامي بين الشعوب والحكومات الإسلامية. من جهته أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بوركينا فاسو ظاهر العنزي أن المساعدات تأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين , منوهًا بمواقفه - أيده الله - تجاه الأمة الإسلامية واهتمامه بقضاياها وتلمس حاجاتها ، مشيراً إلى أن هذه المواقف تأتي من إحساسه - حفظه الله - بالمسؤولية تجاه المعسورين في جمهورية بوركينا فاسو. وبين أن دور السفارة هو تسليم المواد الغذائية للحكومة البوركينية والمتابعة مع المسؤولين في الخارجية ووزارة الشؤون الاجتماعية البوركينية لتوزيع المساعدات على مستحقيها ، مفيداً أن المساعدات ستوزع على الجمعيات والهيئات والاتحادات الإسلامية ، والجمعيات الإنسانية الخيرية مثل جمعية المعاقين والعجزة في مناطق عدة في الجمهورية.

من جانبه أوضح مندوب وزارة المالية فهد بن عبدالله الحميد أن المساعدات عبارة عن مواد غذائية متنوعة بحمولة « 200 « طن تشمل / 8470 / كرتون يحتوي كل كرتون على الأصناف التالية ( الأرز , والسكر , والذرة الصفراء , والحليب المجفف , والدقيق , والزيت ), مفيداً أن الدفعة الأولى من المساعدات تقدر بنحو ( 100 ) طن .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة