ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 10/07/2012 Issue 14530 14530 الثلاثاء 20 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار لواء الملك عبد العزيز الآلي بالأحساء
الأمير متعب بن عبدالله: خادم الحرمين أمر باستحداث 20000 وظيفة عسكرية بالحرس الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدَّولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أمس بزيارة للواء الملك عبد العزيز الآلي بالحرس الوطني بالأحساء ضمن جولة سموه التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر قيادة اللواء صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي وأمراء الأفواج في محافظة الأحساء ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الشرقي اللواء عبد الله بن محمد المفيز وقائد لواء الملك عبد العزيز الآلي اللواء محمد بن عبد الهادي القحطاني وأركانات اللواء وقادة الكتائب.

واستمع سموه إلى إيجاز عن مهام اللواء وأنشطته، ووقف على النشاطات والخطط التي يقوم بها اللواء واستعرض العقبات التي قد تواجههم ووجه سموه جهات الاختصاص بوضع الحلول المناسبة لها. ثمَّ التقى سموه مع منسوبي اللواء في لقاء مفتوح نقل لهم تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لجهودهم في المحافظة على أمن البلاد ومقدساتها، مشيرًا إلى أن بلادنا هي مهد الإسلام وموطن الحرمين الشريفين ومحط أنظار العالم أجمع لما تمثِّله من مكانة عالية على جميع الصعد بفضل تمسكها بكتاب الله والشريعة الإسلامية السمحة، منوهًا ما تمثِّله اللحمة الكبيرة التي تميّز أبناء المملكة بنسيج واحد على قلب واحد يجتمعون على محبة وإخلاص ووفاء، لافتًا الانتباه إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين للقطاعات العسكرية والمدنية كافة تقضي بأهمية المحافظة على أمن الوطن الذي يجب أن يكون الهاجس الرئيس للجميع.

وبيَّن سموه أن أي تقدم أو تنمية أو رخاء لا يتحقق إلا باستتباب الأمن والاستقرار، ولهذا يمثِّل الأمن رسالة على عاتق كل مواطن سعودي وليست مقتصرة على العسكريين، بل هي مسئولية جميع المواطنين ويجب أن يستشعر الجميع أهمية هذه الرسالة العظيمة والمسئولية الجسيمة، وأن الحرس الوطني على تنسيق تام وتواصل مباشر مع القطاعات العسكرية وهذا التكامل يهدف لحماية هذا الوطن ومقدساته ومكتسباته.

وأشار سموه إلى صدور أمر خادم الحرمين الشريفين استحداث 20000 وظيفة عسكرية بالحرس الوطني، متمنيًّا أن توفر هذه الأرقام فرصًا وظيفية للمواطنين وأبناء منسوبي الحرس الوطني الذين يعتزون بهذا القطاع.

وقد استمع سموه خلال اللقاء إلى اقتراحات ومتطلبات المنسوبين ووجه المسئولين بتحقيقها، بعد ذلك دوّن سموه كلمة في سجَّل زيارات اللواء.

عقب ذلك شرَّف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله الحفل الذي أقامه لواء الملك عبد العزيز الآلي، حيث بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثمَّ ألقى قائد لواء الملك عبد العزيز الآلي كلمة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبد الله ونوّه بأهمية هذه الزيارة التي يتابع فيها سموه تطوّر وجاهزية قوات الحرس الوطني مستمدًا من مسيرة خادم الحرمين الشريفين في تطوير هذا القطاع نبراسًا ونهجًا، بعد ذلك ألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة. ثمَّ ألقى سمو الأمير متعب بن عبد الله كلمة رحب فيها بالحضور وأعرب عن سروره بزيارة محافظة الأحساء الجزء الغالي من بلادنا وهي تمثِّل وأهلها مكانًا ومكانة عظيمة في نفوسنًا جميعًا.

وأوضح سموه أن المملكة العربية السعودية تفخر وتعتز بما يميزها من أمن وتلاحم وتكاتف، مشيرًا إلى أن للوطن حقًا علينا كمواطنين ومن أهم هذه الحقوق المحافظة على أمنه واستقراره وهذا ما يهم كل مواطن، ومضى سموه مستذكرًا كلمة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله عندما قال: «يشرِّفني أن أخدم الشعب السعودي»، مؤكدًا أن خادم الحرمين الشريفين هاجسه الأول أبناء هذا الوطن ويبذل الغالي والنفيس ويوجه دائمًا بأن يكون المواطن السعودي هو هدف التنمية ومحورها وأن تتوفر له سبل الحياة الكريمة، مؤكدًا أن العلاقة بين القيادة والشعب علاقة وطيدة، داعيًا إلى عدم الالتفاف إلى ما يحاول بثه البعض من إشاعات مغرضة لتقويض أمن هذا الوطن.

ودعا سمو رئيس الحرس الوطني في الختام إلى أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين ويمتعه بالصحة والعافية وأن يوفقه لما فيه خير ونماء هذا الوطن الغالي، متمنيًّا للجميع التوفيق.

حضر الحفل معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان ومعالي قائد لواء الأمن الخاص الأول الفريق فيصل بن عبد العزيز بن لبدة والمدير العام للشؤون المالية والإدارية بالحرس الوطني الدكتور علي بن عبد الرحمن العنقري وقائد سلاح الإشارة اللواء محمد بن خالد الناهض ورئيس هيئة العمليات اللواء ركن عبد الرحمن بن محمد العماج ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء فيصل بن سعيد النبيه ومدير إدارة شؤون الضباط اللواء جميل بن ساعد العميري ومساعد رئيس هيئة الإمداد والتموين اللواء محمد بن علي الشهراني ومساعد رئيس هيئة شؤون الأفراد اللواء ركن محمد بن علي العامر، وجمع من أهالي محافظة الأحساء، وعدد من مسئولي الحرس الوطني.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة