ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 10/07/2012 Issue 14530 14530 الثلاثاء 20 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مفتي مصر يبيح الإفطار للمصريين المشاركين في أولمبياد لندن 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

أجاز الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية، الإفطار في شهر رمضان المبارك للاعبين واللاعبات المصريين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية «لندن 2012» والتي تنطلق يوم 26 يوليو الجاري الموافق 7 رمضان المعظم.

وقال جمعة في لقاء حضره مع أعضاء البعثة المصرية المسافرين إلى لندن «الله منح رخصة الإفطار في حالة السفر أو المرض طبقا للنص القرآني: «فمن كان منكم مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر»، وتابع: «لا علاقة بالرياضة بهذه الرخصة لأنه لو أقيمت البطولة في مصر ما جاز الإفطار ولكن الرخصة ممنوحة لأن الجميع سيكون على سفر.. ومن كان على سفر فإن الله أباح له أن يفطر».

والتقى مفتي جمهورية مصر العربية مع اللاعبين واللاعبات بالمركز الأولمبي بالمعادي في حضور الدكتور عماد البناني، رئيس المجلس القومي للرياضة، واللواء محمود أحمد علي، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وطالب المفتي لاعبي ولاعبات مصر بالثقة بالله والدعاء بالنصر وأن يخوضوا المنافسات وهدفهم الفوز بالميداليات، وأضاف: «إذا كنت قد أجزت الإفطار فإنني لا أستطيع أن أجبر اللاعب الذي يرغب في الصيام على الإفطار وتلك مشكلة إدارية بينه وبين مدربه وطبيبه وليست مشكلة شرعية»

يذكر أن مصر ستشارك ببعثة قوامها 139 لاعباً ولاعبة في أولمبياد لندن، ومن المقرر أن تتوجه الدفعة الأولى من البعثة إلى لندن يوم 17 يوليو الجاري برئاسة أحمد الفولي نائب رئيس اللجنة الأولمبية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة