ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 11/07/2012 Issue 14531 14531 الاربعاء 21 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

موبايلي الراعي الرسمي لـ«المستثمر الذكي» في هيئة السوق المالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

وقعت هيئة السوق المالية اتفاقاً مع شركة اتحاد اتصالات «موبايلي»، لرعاية برنامج «المستثمر الذكي» التابع للهيئة خلال العام الجاري 2012 والمتضمن فعاليات للتوعية العامة في مختلف مناطق المملكة خلال فترة الصيف، إلى جانب زيارات للمدارس وعقد دورات تدريبية للثقافة المالية وإقامة معارض متنقلة ومحاضرات توعوية، وتقديم مسرحيات تعليمية.

ويشمل برنامج «المستثمر الذكي» الذي أطلقته الهيئة في نطاق مسؤوليتها تجاه المجتمع، مجلة خاصة بالأطفال وموقعاً إلكترونياً تفاعلياً وصفحات على مواقع الإعلام الاجتماعي ومسرحيات ودورات تدريبية للطلاب والطالبات في المدارس.

وترتكز المهمة الرئيسة للبرنامج على تحويل قواعد التعاملات المالية الصحيحة والسلوكيات الإيجابية في الثقافة المالية إلى موادّ تفاعلية مع الفئات المستهدفة بغية تأسيس جيل واعٍ مالياً وتهيئته للتفاعل الإيجابي مع المجتمع في شؤون التعاملات المالية إضافة إلى توعية الطلاب بكلّ ما يتعلق بالتعاملات المالية في الحياة اليومية وتعليمهم مبادئ إدارة الأموال واستثمارها وآليات الادخار وتعريفهم بالجهات ذات العلاقة بالتعاملات المالية ودور كل جهة. ومن بين مهام البرنامج أيضاً غرس القيم الإسلامية والأخلاقية في نفوس الطلاب تجاه الأموال وحقوقها وواجباتها.

وحسب اتفاقية الرعاية الرسمية التي وقعها عن هيئة السوق المالية عبد الله القحطاني مدير إدارة الإعلام وتوعية المستثمر وعن شركة موبايلي حمود الغبيني نائب الرئيس الأول لخبرات العملاء والعلاقات العامة، تتولى الشركة رعاية وتمويل جوانب عديدة في البرنامج من بينها: توفير هدايا للموقع الإلكتروني للبرنامج بنظام النقاط، تجهيز وإعداد مسرحية خاصة بالتوعية لمدة 25 دقيقة، إعداد محاضرة للكبار خاصة بالتوعية لمدة 30 دقيقة، تصوير فيديو وإنتاج محاضرات «التاءات السبعة».

وسيتضمن البرنامج هذا العام فعاليات إضافية من بينها «سفير المستثمر الذكي» الذي يهدف إلى إعداد معلمين ومعلمات لنشر الثقافة المالية في المدارس مستفيدين من أدوات البرنامج. وسيتم إنتاج خمس حلقات كرتونية مستقاة من شخصيات «المستثمر الذكي».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة