ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 11/07/2012 Issue 14531 14531 الاربعاء 21 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اختناق (12) شخصاً في حريق منزل بسويدي الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد المضحي:

أصيب 12 شخصاً من عائلة واحدة بحالات اختناق وإعياء، عقب اندلاع النيران في منزلهم بحي السويدي في العاصمة الرياض ظهر يوم أمس الأول. وتأتي تفاصيل الحادث الذي أخمده الدفاع المدني أن الحريق اندلع في مستلزمات وأدوات كهربائية وإسفنج في بيت الدرج المستخدم مستودعاً، والواقع في المدخل الوحيد للمنزل، في وقت كانت فيه شبابيك المنزل مغلقة بالحديد.

حيث تلقت غرفة العمليات بلاغاً يفيد عن حريق وعلى الفور هرعت فرق الإنقاذ والإطفاء إلى الموقع، حيث اتضح اندلاع الحريق في بيت الدرج بالمدخل الوحيد للمنزل، فيما كانت الشبابيك مغلقة، ما تطلب جهوداً مضاعفة بذلتها فرق الدفاع المدني للإنقاذ والإطفاء، من خلال قص الحديد وإنقاذ المحتجزين عن طريق السلالم وإخماد الحريق، ونتج عن ذلك إصابة (12) شخصاً بحالات الإعياء والاختناق وتم نقلهم إلى مدينة الملك سعود الطبية لتلقي العلاج.

وحذر الدفاع المدني من خطورة عدم توفر مخارج للطوارئ داخل المنازل، وضرورة توفرها إضافة لخطورة إغلاق النوافذ بالحديد، وأن هذه الأمور لها عواقب وخيمة على ساكني المنازل في الحالات الطارئة لا سمح الله، وطالب بتوفير مخارج للطوارئ سواء جانبية أو علوية مؤدية للسطح، إضافة للابتعاد عن إغلاق النوافذ بالحديد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة