ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 12/07/2012 Issue 14532 14532 الخميس 22 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأحوال المدنية تطلق خدمة بياناتي الإلكترونية

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خدمة ( بياناتي ) التي يستطيع المواطن من خلالها تفويض الجهات الحكومية المراد زيارتها بالإطلاع على بياناته دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية للحصول على شريحة الحاسب الآلي ( برنت ).

وتهدف على هذه الخدمة الجديدة إلى اختصار وقت المواطن الذي كان في السابق مطالب بإحضار خطاب من الجهة الطالبة لبياناته ثم زيارة إدارة الأحوال المدنية لاستخراج شريحة الحاسب الآلي ( برنت ) ومن ثم الرجوع للجهة الطالبة وتسليمها (البرنت ).

وأوضح مدير الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية/ تركي بن عبد الله العييد أن خدمة بياناتي تقدم إمكانية تفويض المواطن لأي قطاع حكومي تم تطبيق الخدمة لديه لاستقبال المراجعين؛ بالإطلاع على بياناته المصرح بها من الأحوال المدنية ، وبعد ذلك يقوم القطاع المُفَوَّض بالإطلاع على البيانات المصرحة وإكمال إجراءات المواطن اللازمة دون إحضار برنت من الأحوال المدنية.

وأشار إلى أنه تم تطبيق الخدمة حتى الآن في ثلاث قطاعات هي الإدارة العامة للحقوق الخاصة بوزارة الداخلية , وأمانة منطقة الرياض , والبنك السعودي للتسليف والادخار بمنطقة الرياض وجاري العمل على إضافة قطاعات أخرى .. داعيا في الوقت نفسه الجهات الحكومية إلى المبادرة بالاشتراك في هذه الخدمة.

وحث العييد المواطنين إلى الاستفادة من خدمة بياناتي عبر استخدام هذه الخدمة الإلكترونية .. لافتا إلى أن طريقة الحصول عليها موضحة على موقع الأحوال المدنية على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الرابط (ahwal.gov.sa ).

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة