ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 12/07/2012 Issue 14532 14532 الخميس 22 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تكرم عدداً من مرشدي التعافي من الإدمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محليات:

كرَّمت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بمقرها بمنطقة الرياض عدداً من مرشدي التعافي من الإدمان بعد أن أنهوا برنامجهم التدريبي الذي تلقوه بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 10 رجب 1433 حتى 10 شعبان 1433هـ بعنوان: (كيفية التعامل مع السلوكيات الإدمانية).

حيث قدم الدكتور فايز بن عبد الله الشهري أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد وبحضور الأستاذ سلطان ين محمد العيسى المدير التنفيذي لمؤسسة المشعل الخيرية شهادة الشكر والتقدير للمتدربين.. وقال الشهري للمتدربين: نبارك لكم ونقدر لكم تكبد عناء التدريب في هذه الظروف متطلعين أن تنقلوا التجربة مع ما لديكم من خبرات لصالح الوطن ومن يحتاج إلى خدماتكم وذكر الشهري أن سلوكيات الإدمان من المشكلات التي تعاني منها الأسر والجماعات التي ابتليت بمدمنين والمتنامية في مجتمع اليوم.. وهذه المشاكل تتطلب في كثير من الأحيان أن يعمل مرشد تعافي الإدمان خارج ساعات العمل للمساعدة في تجنب آثار المخدرات النفسية والاجتماعية والصحية على الفرد والمجتمع.

وقال للمتدربين إنه يعوّل عليكم كثيراً بصفتكم مرشدي تعافٍ من خلال المشاركة في المركز المتخصص للتأهيل والرعاية المستمرة للمتعافين من الإدمان والذي تم إنشاؤه مؤخراً بين أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومؤسسة المشعل الخيرية.

وذكر الشهري أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مؤسسة المشعل الخيرية ستعمل قريباً على ابتعاث مجموعة من المرشدين من الجنسين لدورات تدريبية مماثلة في جمهورية مصر العربية والجمهورية التركية.

الجدير ذكره أن المتدربين المكرمين وعددهم خمسة عشر متدرباً قد أنهوا برنامجهم التدريبي بواقع 200 ساعة تدريبية استمرت لمدة شهر تعرفوا من خلالها على سبل تخليص المدمن من سلوكياته الإدمانية..

وإعادة تأهيله تأهيلاً عاماً بإكسابه مجموعة من العادات والمهارات التوافقية, ومساعدته على العودة إلى الحياة الاجتماعية العريضة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة