ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 12/07/2012 Issue 14532 14532 الخميس 22 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

حملة (يسلم فمّك) تنطلق اليوم في مركز المملكة

رجوع

 

الجزيرة - عبدالله الباتلي:

تنطلق اليوم الخميس فعاليات حملة (يسلم فمّك) التي قام بالإعداد لها وتنفيذها عدد من طلاب كلية طب الأسنان بالتعاون مع مجموعة من طبيبات الامتياز من جامعة الملك سعود تحت إشراف رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور أحمد القحطاني. وتهدف الحملة بشكل عام إلى توعية المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن حالات سرطان الفم بالإضافة إلى التعريف بتخصص أمراض الفم وجراحة الفم والوجه والفكين.

الحملة ستكون في مدينة الرياض وستمتد لمدة ثلاثة أيام متتالية ابتداء من اليوم الخميس 12 يوليو 2012م، الموافق 22 شعبان 1433هـ، حيث سيحتضن مركز المملكة التجاري فعاليات اليوم الأول من الحملة، فيما سيكون اليوم الثاني في مجمع الفيصلية التجاري، لتتحول الحملة في يومها الثالث والأخير إلى مركز بانوراما مول.

ويعد سرطان الفم أحد أخطر الأورام التي تصيب منطقة الرأس والعنق وأكثرها انتشارا، ونظرا لصعوبة تشخيصه في أحيان كثيرة وحاجته إلى التدخل المبكر بمجرد التشخيص كان من اللازم توعية المجتمع بأهمية العلم به واكتشافه في مراحل مبكرة، وهنا يأتي دور حملة (يسلم فمّك) الطلابية التي تعنى بشكل رئيسي بالكشف المبكر عن سرطان الفم تحت إشراف الجمعية السعودية لطب الأسنان.

وتحمل هذه الحملة الطلابية على عاتقها أهمية الاستمرار في التوعية بمرض سرطان الفم, والعوامل المؤدية للإصابة به, وأهمية الكشف المبكر عن الأورام التي تصيب منطقة الفم والوجه عموماً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة