ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 13/07/2012 Issue 14533 14533 الجمعة 23 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

رؤى ومشاهدات في الإعلام والثقافة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب معالي وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز خوجة مقدمة كتاب (رؤى ومشاهدات في الاعلام والثقافة) تأليف أ. عبدالرحمن الهزاع.. وقال: من واقع خبرة علمية قاربت الأربعين عاماً ومسؤوليات إعلامية متعددة في الوزارة تمكن الكاتب من ملامسة الكثير من القضايا التي تعنى بنواح متعددة لا تزال مدار بحث ونقاش في الوسط الإعلامي وعلى الرغم من أن بعض هذه القضايا ذات ارتباط مباشر بقطاعات الوزارة وهو أحد منسوبيها إلا أن ذلك لم يمنع الكاتب من الحديث عنها بموضوعية وشفافية ظاهرة.

وقال المؤلف أ. عبدالرحمن الهزاع: لم يدر في خلدي في يوم من الأيام أن أكون من الذين تسجل أسماؤهم على أغلفة الكتب مؤلفين أو محققين أو مترجمين.

ولكن بتوفيق الله ثم جمع العديد من المقالات ووضعها في هذا الكتاب للتعرف على بعض ما يدور في الوسط الإعلامي وقد حرصت على أن يكون للخبرة العلمية أثرها فيما كتبت من موضوعات.

جاء الكتاب في أربعة أقسام هي: الإعلام بشكل عام، والتلفزيون والإذاعة، والإعلام الجديد والنشر الإلكتروني والثقافة، وقد عمدت إلى هذا تسهيلاً للقارئ والباحث ومراعاة للتخصص.

الكتاب صدر عن (العبيكان) وجاء في 296 صفحة من القطع الصغير.

وتحت عنوان لمسة وفاء يقول أ. الهزاع: يحز في نفوسنا ويؤلمنا ما يلقاه بعض كتابنا ممن تقدم بهم العمر من تجاهل لما قدمه من عطاء وبذل في مجالات الفنون والآداب وبين الفينة والأخرى نطالع بعض الأخبار عن أديب أو كاتب من هؤلاء المميزين قست عليه الظروف المعيشية وامتدت يده للسؤال لكي يفي بمتطلبات حياته اليومية أو يحصل على فرصة للعلاج مما أصابه من أمراض الشيخوخة وسواها.

أين التقدير وأين رد الجميل لمن عطرت كلماتهم سماءنا سنوات طويلة وامتلأت أرفف مكتباتنا بنتاجهم الفكري والأدبي وهم من كانوا في يوم من الأيام يقترون على أنفسهم ليوفروا ما يطبعون به كتبهم؟

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة