ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 13/07/2012 Issue 14533 14533 الجمعة 23 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

90 % من السعوديات غير راضيات عن جمالهن

رجوع

 

الدمام - هيا العبيد:

كشفت المدير العام لمكتب معارف الصحة في مجال التجميل بالمنطقة الشرقية الدكتورة ناهدة الزهير عن زيادة إقبال السعوديات على عمليات التجميل بنسبة 40% بين أوساط الفئة العمرية من (28 إلى 37 سنة)، و18% من سن (20 إلى 30) و25% من سن (37 إلى 50), مشيرة إلى أن 90% من السعوديات غير راضيات عن مظهرهن وجمالهن الخارجي، لافتة إلى أن مدينة جدة تضم 400 عيادة تجميل.

وحذرت الدكتورة ناهدة الزهير من مخاطر عمليات التجميل التي تنجم عن حقن المواد والتي تسبب في الحساسية والصداع والتقرحات والتشققات وغيرها, كما حذرت من استخدام ما يُسمى التاتو (الوشم) كمكياج أساسي لرسم الشفاه وتحديدها بشكل ثابت، واستخدام التاتو لرسم العين بألوان الكحل وتغيير شكل الحواجب, بالإضافة إلى مخاطر إزالة التاتو التي تلجأ من خلالها إلى حفر الجلد وعمل جراحي بزراعة جلد جديد لترقيع المكان، وقد يلجأ أحياناً للعلاج بالليزر أو بالصنفرة أو التقشير الكيميائي، وكل ذلك يسبب أضراراً وتشوهات للجلد.

وفيما يختص بالعاملات ذكرت د. ناهدة بأن صالونات التجميل بها عمالة غير متخصصة تتسبب في نقل أمراض خطيرة عن طريق العدوى من الإبر كالأيدز والكبد الوبائي والزهري وغيرها من الأمراض. وناشدت بالحد من الأصباغ الدائمة وشبه الدائمة ذات اللون الأسود والبني الداكن خصوصاً مادة «الفينيلين ديامين» التي تبين أنها قد تسبب أمراضاً سرطانية، خصوصاً الورم اللمفاوي وداء هودجكين والورم النخاعي, بالإضافة إلى سرطاني الثدي والمثانة، وقد تم حظر استعمال هذه الأصباغ في أوروبا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة