ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 13/07/2012 Issue 14533 14533 الجمعة 23 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

لقاءات

 

19 نادياً صيفياً بالمنطقة استقبلت ما يقارب 4000 منتسب
مشاركون: وجدنا أنفسنا في أندية القصيم الصيفية وهي للاستفادة من الوقت وليس لقتله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

لم تعد الأندية الصيفية تسير وفق الطابع التقليدي الذي ظهرت به في سنوات ماضية، إذ إن الأندية الصيفية أصبحت حالياً تمثل مركز إشعاع، يتدفق منه العلم والمعرفة بطابع إبداعي تربوي، ممزوج بالترفيه والتسلية. حيث تساير هذه الأندية التطور الكبير الذي يجتاح التعليم وقنواته المختلفة، فالمنتسب للأندية الصيفية يخرج بكم وافر من العلم والمعرفة، وقبل ذلك كان قد حفظ أوقاته وطوعها لكل مفيد وجديد.

19 نادياً صيفياً تشرف عليها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم ممثلة بإدارة النشاط الطلابي استطاعت أن تقدم عملاً مميزاً ارتسم على محيّا الجميع، وشخّص الواقع الذي تسعى لتجسيده الخطط الوزارية في هذا الخصوص.

رئيس قسم النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم، رئيس اللجنة التنفيذية للأندية الصيفية الأستاذ محمد السلامة أكد أن إدارة التربية والتعليم بالقصيم وبإشراف مباشر ومستمر من المدير العام الدكتور عبد الله الركيان جندت طاقاتها للاستفادة من الإجازة الصيفية، وتقديم عمل مميز وأنشطة مفيدة من خلال الأندية، وتغيير نوعي من أجل حفظ أوقات الطلاب والاستفادة من أوقاتهم، حيث بادرت بفتح هذه الأندية لاستقبال الطلاب فور بداية الإجازة، مشيراً إلى أن الأندية استقبلت ما يقارب 4000 منتسب، مضيفاً بأن الأندية الصيفية هدفها الاستفادة من الوقت وليس قتل الوقت.

من جانبه تحدث مدير النادي الصيفي بمدرسة مصعب بن عمير الأستاذ إبراهيم الحسن قائلاً: في الحقيقة أن الأندية الصيفية بأسلوبها المتنوع وبأهدافها المرسومة أوجدت متنفساً كبيراً للطلاب، حيث واجه النادي إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب الذين رغبوا في الاستفادة من الإجازة الصيفية.

وحول آلية عمل المركز أشار الحسن إلى أن هناك خططاً مسبقة وبرامج وفعاليات تم الإعداد لها وفق قيم تربوية وأهداف إبداعية، وهو الأمر الذي يجعل من الاستفادة من النادي متاحاً وبشكل كبير.

من جهته أضاف الأستاذ فهد الفلاحي مدير النادي الصيفي بمتوسطة ابن خلدون أن الأندية الصيفية بواقعها الحالي أوجدت مساحة كبيرة لاحتضان مواهب وإبداعات الشباب، حيث تعد هذه الأندية المكان الأنسب لتنمية مواهب وإبداعات الشباب الثقافية والرياضية، بجانب تنمية الجانب القيادي لدى الكثيرين منهم.

مشيراً إلى أن هذه الأندية تعمل جاهدة على تكريس المواطنة الحقة من خلال المشاركة الفاعلة للشباب في العديد من الفعاليات التي تعمد غرس ثقافة الحفاظ على المنجزات الوطنية بوصفها سلوك يجب أن يُتمثل، في ظل حكومتنا الرشيدة التي لم تأل جهدا في خدمة المواطن والوطن.

إلى ذلك تحدث الشاب عبد الله متعب قائلاً: الانضمام للأندية الصيفية مفيد جداً وقد حرصت على الانضمام لنادي عقلة الصقور الصيفي فقد وجدت في النادي العديد من المناشط التي استفدت منها وأنا الآن أحد أعضاء فريق نادي عقلة الصقور لكرة القدم وقد أنهينا للتو لقاء مع فريق نادي سلطان بن سلمان بالدليمية وحققنا الفوز بحمد الله وأشكر القائمين على النادي الصيفي وأتمنى أن تتواصل جهوده القيمة.

ومن نادي مصعب بن عمير الصيفي قال الشبل مؤيد السحيم أحد أعضاء النادي الصيفي أحضر مبكراً لأشارك وأستمتع بالمسابقات التي يقدمها النادي، وقد استطعت الفوز بإحدى المسابقات وأنا سعيد جداً بالانضمام للنادي الصيفي، في حين تحدث الشاب أنس الثويني أحد المنتسبين لنادي ابن خلدون الصيفي في النادي، وقال: ألتقي بالعديد من الزملاء، ومن خلال هذا النادي يستطيع المنتسب للأندية أن ينمي مهاراته، ويكتسب العديد من السلوكيات الإيجابية التي من شأنها أن تغير حياتنا نحو الأفضل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة