ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 13/07/2012 Issue 14533 14533 الجمعة 23 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

فلكي يؤكد إمكانية رؤية هلال رمضان ليلة الجمعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

أكدالباحث العلمي والفلكي عبدالعزيز بن سلطان الشمري أن حركة القمر معروفة بالدقيقة والثانية وحركة الشمس كذلك، وبذلك يمكن تحديد التقويم الهجري والتقويم الشمسي، وقال أنه تم مؤخراً عقد مؤتمر إسلامي حضره 28 عالماً دينياً و14 عالم فلك واجمعوا على مناقشة رؤية الأهلة وخرجوا بتوصيات:

أنه إذا غرب القمر قبل غروب الشمس لا تؤخذ بشهادة الشاهد في مكان تحري الرؤية، ولكن إذا غرب القمر بعد غروب الشمس وجاء شاهد في مكان تحري الرؤية تؤخذ شهادته. وعن تساؤل عن موعد دخول شهر رمضان المبارك لهذا العام؟ قال الشمري إن القمر سيغرب يوم الخميس القادم ليلة الجمعة بعد غروب الشمس بـ ست دقائق، وبحسب توصيات مؤتمر مكة فلو جاء شاهد ورأى القمر في هذه الحالة يكون الجمعة هو أول أيام رمضان، وقال: «أتوقع الانقسام كالعادة بين الدول الإسلامية في إعلان دول شهر رمضان، كما أبان أن عيد الفطر سيكون يوم الأحد.

جاء ذلك خلال محاضرة اقامتها اللجنة الثقافية بمحافظة الشنان التابعة للنادي الادبي بمنطقة حائل وبحضور محافظ الشنان سعود الغازي ونائب رئيس النادي الادبي بحائل رشيد الصقري ورئيس اللجنة الثقافية بمحافظة الشنان سعيد المسعود، وبدأت بمعلومات متكاملة وشاملة عن الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مواقع الشمس ومواقع النجوم والكون.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة