ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 13/07/2012 Issue 14533 14533 الجمعة 23 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فيما تستثنى الجياد المتواجدة بالميادين السعودية
الأمير متعب بن عبدالله يضبط معايير استيراد الخيل المستوردة من الخارج!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - عايض البقمي:

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله رئيس اللجان الفنية بنادي الفروسية معايير استيراد الجياد من خارج المملكة وفق الية يتم فيها ضبط وتنظيم الجياد المستوردة وفق النقاط التالية:

أولاً: يسمح استيراد الجياد التي لم يسبق مشاركتها في السباقات.

ثانياً: يسمح استيراد (أمهار السنتين) التي شاركت في السباقات.

ثالثاً: الجياد التي أعمارها (3 سنوات) وما فوق تكون خاصة للمعاير التالية:

أ - الجياد المستوردة من أوروبا: وهي الجياد التي شاركت في سباقات اوروبية بحيث لايقل تصنيفها عن (70 درجة) بموجب تقيم التايم فورم من هيئة سباق بلدانها، كما ان التقييم الأعلى للجياد هو الذي سيؤخذ به عند وجود أكثر من تقييم.

ب - الجياد المستوردة من أمريكا الشمالية: يجب أن يكون الجواد المستورد للمملكة قد أحرز جوائز نقدية تصل قيمتها إلى (خمسين ألف دولار وأكثر).

ج - الجياد المستوردة من أمريكا الجنوبية: أن يكون الجواد قد حقق المركز الأول أو الثاني أو الثالث أو الرابع في سباقات (قروب) أو سباق (لستد).

د - الجياد المستوردة من الامارات العربية المتحدة: أن يكون تصنيف الجواد على الأقل (70 درجة) وحقق المراكز الثلاثة الأول (من الأول وحتى الثالث) أثناء مواسم شرائية.

كما شملت عدة المعايير لبقية الجياد المستوردة من بلدان أخرى والتي بإمكان الجميع الحصول على مؤهلات استيرادها من خلال الطلب لنادي الفروسية.

ويستثنى من هذه المعاير السابقة الجياد الموجودة حالياً في المملكة وجرى استيرادها وتسجيلها بالنادي قبل صدور هذه المعايير بتاريخ 20-8-1433هـ.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة