ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 13/07/2012 Issue 14533 14533 الجمعة 23 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

للعام الخامس على التوالي..
جمعية العوق البصري في بريدة تنظم الدورات الصيفية للمكفوفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

انطلقت مؤخراً في مدينة بريدة بمقر جمعية العوق البصري الخيرية الدورات الصيفية التي استضافت فيها الجمعية 24 كفيفاً من جميع مناطق المملكة منذ السبت الماضي والمدعومة من قبل مؤسسة العويضة الخيرية.

حيث يخضع الملتحقون بهذه الدورات لعدة برامج وفعاليات طوال أيام الدورة التي تنتهي في منتصف شهرشعبان المقبل، وأوضح الأستاذ أحمد العمار رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام أن هذه الدورات صممت لتناسب المكفوفين وهي دورة في الحاسب الآلي باستخدام البرامج الناطقة تنتهي بمنح المتدربين أجهزة الحاسب مع الشهادات المعتمدة وهذه الأجهزة مقدمة من قبل بنك الجزيرة.

بالإضافة إلى دورة في اللغة الإنجليزية ودورة في فن التوجه والحركة ودورة في الاعتماد على الذات ودورة في صيانة آلالات (بيركز) والطباعة بواسطة الاندكس ودورة في الهندسة الصوتية ودورة في التسويق ودورة في مهارات التواصل ويقوم على هذه الدورات مدربون متخصصون.

وأشار العمار إلى أنه يصاحب هذه الدورات برنامج رياضي يومياً من خلال عقد مع إحدى الصالات الرياضية في مدينة بريدة من بعد صلاة المغرب وحتى الساعة التاسعة مساءً يشمل تمارين اللياقة وتعليم السباحة، وهناك برنامج ترفيهي وترويحي في إحدى الاستراحات كل يوم جمعة بتبرع من قبل أحد وجهاء بريدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة