ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 14/07/2012 Issue 14534 14534 السبت 24 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شغب «مؤتة» يهدّد بنقل الطلبة السعوديين لجامعات أخرى
الأردن يسحب جوازات السعوديين الساعين للذهاب إلى سوريا

رجوع

 

عمان - وكالات:

أكَّد عددٌ من الزائرين السعوديين للأردن أنه تم سحب جوازات سفرهم على المنافذ الحدودية الأردنية وأحيل عددٌ منهم إلى الأجهزة الأمنيّة بهدف معرفة ما إذا كانوا يرغبون في عبور الأردن إلى سوريا، مضيفين أن المخابرات الأردنية تقوم بتوجيههم إلى مغادرة الأراضي الأردنية خلال 24 ساعة، حسبما أفادت صحيفة الشرق.

من جانبه، أوضح رئيس شؤون الرعايا في السفارة السعودية بالأردن الدكتور علي العباد، أن جميع من سُحبت جوازاتهم من جانب الحدود الأردنية اختاروا العودة للسعودية، فيما قام آخرون بمراجعة السفارة السعودية، مؤكدًا أن سبب تلك الإجراءات هو فقط تشابه الأسماء، حيث لم تسجل السفارة أي حالات عبور لسوريا.

وكشف العباد عن إجلاء أكثر من خمسين سعوديًّا من سوريا خلال أسبوعين، حيث دفعت السفارة للمنقطعين ماديًا، فيما أصدرت تأشيرات لزوجات السعوديين هناك لمغادرة سوريا. مشيرًا إلى أن السفارة أقرّت الدوام طوال اليوم، وذلك بعد استقبال المملكة الأردنية لأكثر من ربع مليون سعودي. من جهة أخرى، كشفت مصادر سعودية عن قيام الملحقية الثقافية في السفارة السعودية بعمان وبالتنسيق مع عدد من الجامعات المعتمدة لدى وزارة التَّعليم العالي السعودية لنقل عدد من الطلبة السعوديين من جامعة مؤتة إلى جامعات أردنية أخرى تحقيقًا لرغبتهم في إكمال مسيرتهم التَّعليمية في جو دراسي آمن.

وكان قد تم نقل ما يقارب 45 طالب طبٍ الشهر الماضي من الجامعة لأخرى، بعد الاعتداءات الأخيرة وأعمال العنف التي وقعت داخل الحرم الجامعي التي تشهدها الجامعة بين فترة وأخرى.

وأضاف المصدر: «تم التواصل مع جميع الطلبة السعوديين البالغ عددهم 700 طالب يدرسون بمختلف التخصصات في جامعة مؤتة بينهم 510 طلاب يدرسون على حسابهم الخاص، والاطمئنان على سلامتهم ومناقشة احتياجاتهم، مؤكدًا عدم وقوع إصابات بين الطلاب السعوديين جراء أعمال العنف التي وقعت بوم الأربعاء الماضي بحرم الجامعة، حيث تواصلت سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة عمان مع السلطات الأردنية والمطالبة بتوفير جميع سبل الراحة والأمان للطلبة السعوديين في محافظة الكرك وباقي المحافظات الأخرى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة