ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 14/07/2012 Issue 14534 14534 السبت 24 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اطلعت على برنامج تأهيل 500 فتاة لسوق العمل
الأميرة سارة بنت عبدالله تزور نادي الصم بجدة

رجوع

 

جدة - أحمد قيزان:

زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز نادي الصم بجدة، واطلعت على سير أعمال أحد المشروعات الوطنيَّة الذي ينفذه النادي بالتعاون مع مجموعة بن لادن السعودية لخدمة ذوي الاحتياجات السمعية، حيث يتضمن البرنامج تدريب وتأهيل 500 فتاة من ذوي الاعاقات السمعية والبصرية لسوق العمل عبر منحهم دبلومًا إداريًا لمدة عام يتلقين فيه تدريبًا مكثفًا على رأس العمل والتدريب.

ويهدف البرنامج إلى تمكين الفتيات من إجادة العمل على المخازن والمستودعات وإدخال المعلومات والتواصل في بيئة العمل ليتخرجن وقد اكتسبن المهارات اللازمة لأداء العمل بفعالية.

كما يسعى المشروع لمنح الفتيات من هذه الشريحة الفرصة للمشاركة ودخول سوق العمل ودمجهن في المجتمع.

واطلعت سموها على الإمكانات والقاعات والتقت بالفتيات الصم وتخاطبت معهن بلغة الإشارة، وفي ختام زيارتها قالت الأميرة سارة: إنى فخورة بهذا المشروع لأنَّه يخدم بناتنا وأخواتنا وأنه واجب وطني وخدمتهن شرف لنا.

يشار إلى أن الأميرة سارة بنت عبد الله ترأس جمعية الملك عبد العزيز بالجوف وسيطبِّق برنامج التدريب في الجمعية بمنطقة الجوف بعد العيد مباشرة.

وقد رافقت سموها الدكتورة عائشة نتو نائبة رئيسة مجلس إدارة نادي الصم في جدة والأستاذة بسمة المدني نائبة رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك عبد العزيز بالجوف ومستشارة مدير عام التربية والتَّعليم بمنطقة الجوف، والسيدة ايمان بامحفوظ مشرفة برنامج تواد في مجموعة بن لادن السعودية، الذي ينفذ برامجه التدريبية في كلِّ من جدة ومكة المكرمة والطائف والرياض بالتعاون مع أندية الصم بالمناطق وجمعية إبصار.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة