ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 14/07/2012 Issue 14534 14534 السبت 24 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

للتأكد من اشتراطات الأمن والسلامة
(السياحة) تبدأ إعادة تصنيف 40 فندقا بجدة.. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني:

تبدأ الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة اليوم السبت, تنفيذ المرحلة الثانية لإعادة تصنيف الفنادق ذات (خمس نجوم وأربع نجوم وثلاث نجوم) حيث تشمل (40) فندقاً في مختلف محافظة جدة.

أعلن ذلك الأستاذ محمد العمري, المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة، موضحاً أن الهيئة تولي أهمية كبرى لتطوير قطاع الإيواء السياحي وذلك من خلال المرحلة الأولى, والبرامج التي نفذتها بنجاح للارتقاء بهذا القطاع, وإعادة تصنيفه والعمل على توفير العديد من حوافز الاستثمار في هذا المجال.

وأكد العمري, على المرحلة الأولى خلال الفترة الماضية حظيت بتعاون معظم الفنادق في منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن هناك قبولاً للتصنيف وقناعة إلى حد ما بالنتائج، لافتاً إلى أن المرحلة الثانية تستهدف التركيز على كثير من الاشتراطات، خصوصاً في مجال الخدمات وتحديث متطلبات الأمن والسلامة.

وأضاف العمري, أن فرع الهيئة يبدأ اليوم تطبيق خطته التفتيشية على الفنادق من خلال تجهيز فرق تفتيش مؤهلة بالأدوات والأجهزة الحديثة وذلك لتقييم مدى التزام منشآت الإيواء السياحي باشتراطات التراخيص الممنوحة لها من الجهات ذات الاختصاص. وتابع قوله: بالرغم أننا لا حظنا تحسنا ملحوظا قياسا بالفترة الماضية, إلا أن هذا التحسن لا يرقى لطموحات الهيئة والشركاء معنا، خصوصاً أن جدة تشهد حالياً نمواً كبيراً في عدد الزوار وفي مدى الإقبال عليها كوجهة سياحية رئيسية ومتميزة, وهذا النمو المتزايد يحتاج من الجميع تضافر الجهود لخدمة الزوار وتحقيق المصلحة العامة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة