ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 15/07/2012 Issue 14535 14535 الأحد 25 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فتح باب القبول في المعهد السعودي التقني للتعدين «إلكترونيًا»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

بدأ المعهد السعودي التَّقني للتعدين (SMP) باسـتقبال طلبات الراغبين بالانضمام للمعهد للعام الدراسي 1433-1434هـ، من خريجي الثانوية العامَّة والمقيمين في المناطق القريبة من مناجم شركة التعدين العربية السعودية «معادن».

ويمنح المعهد وهو شراكة إستراتيجية بين شركة معادن والمؤسسة العامَّة للتدريب التَّقني والمهني بالتعاون مع جامعة ميزوري الأمريكية للعلوم والتقنية، شهادة الدبلوم في ثلاثة تخصصات تشمل التعدين تحت الأرض والتعدين السطحي، ودبلوم التشغيل، حيث يتلقى الطلاب في العام الدراسي الأول برامج في السلامة والبيئة وتقنية المعلومات وأخلاقيات العمل، فيما تتم دراسة التخصص في العام الثاني.

وقال المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة «معادن»: إن إنشاء المعهد يمثِّل خطوة للأمام في طريق تعزيز أنشطة «معادن» ومدها بالكوادر السعودية المؤهلة، بجانب ما سيقدمه المعهد لقطاع التعدين.

وأشار إلى أن من النتائج التي سيحققها المعهد، المساهمة في توطين التقنية المتصلة بصناعة التعدين من خلال مخرجاته التَّعليمية التي تضم أحدث التكنلوجيا التي تم التوصل إليها في قطاع التعدين.

وأكّد المديفر أن المعهد سيعزز من التنمية في المناطق التي تقع في محيط عملياتها من خلال التركيز على توظيف أبناء تلك المناطق وضمان الاستقرار لهم.

وشدد رئيس «معادن» على أن المعهد ينطلق من رؤية وطنية شمولية تهدف للاستثمار في بناء الإنسان السعودي وتنمية الشباب وخلق صناعة تعدينية يديرها أبناء الوطن.

ويمنح المعهد ومقره الرئيس في مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية المتدربين مكافأة شهرية، وتأمينًا طبيًا، وسكنًا، بجانب تأمين المواصلات خلال فترة الدراسة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة