ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 15/07/2012 Issue 14535 14535 الأحد 25 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ذي بانكر: «الأهلي» يتصدَّر بنوك الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في تأكيد جديد على قوة المركز المالي للبنك الأهلي على المستويات كافة، وطنياً وإقليمياً ودولياً، أعلنت مجلة ذي بانكر وفقاً للقائمة التي نشرتها في عدد شهر يوليو 2012م، بعنوان «أكبر 1000 بنك على مستوى العالم»، تصدَّر البنك الأهلي شرق أوسطياً من حيث الملاءة المالية «Tier 1 Capital»، وهو أحد أهم معايير قياس قوة المراكز المالية للبنوك والمؤسسات المصرفية. وإضافة إلى تبوئه المركز الأول متصدِّراً بنوك كل من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط، وفقاً لمعيار رأس المال الأساسي، فقد تقدَّم الترتيب الدولي للبنك من المركز 121 إلى المركز 116 للعام الحالي، وذلك من بين 1000 بنك شملتها قائمة مجلة «ذي بانكر» المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية.

وأشار عبدالكريم أبوالنصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى أن تقدُّم الترتيب الدولي للبنك يعكس مكانته وقوة وضعه المالي، كما يؤكد موقعه الريادي، ليس فقط في الصناعة المصرفية في المملكة بل وفي قطاع الخدمات المالية على الصعيدين الوطني والإقليمي. مشيراً إلى أن قوة البنك لا تقتصر على الملاءة المالية وحجم الأصول فحسب بل على جودتها ونوعيتها.

وقال أبو النصر أنه على الرغم من التحديات التي واجهت المؤسسات المالية إقليمياً وعالمياً في العامين الماضيين إلا أن هذا الترتيب يعكس قدرته في الحفاظ على قوة مركزه المالي وجودة أصوله والسيولة المالية العالية للبنك. لافتاً إلى أن البنك الأهلي يتمتع بملاءة مالية وقاعدة صلبة لرأس المال أهّلته للحصول مؤخراً على التصنيف المالي عند الفئة A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة «ستاندرد آند بورز» الدولية للتصنيف الائتماني، وذلك ضمن منهجية التصنيف الجديدة التي تهدف إلى مقارنة التصنيف الائتماني للبنوك على مستوى العالم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة