ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 15/07/2012 Issue 14535 14535 الأحد 25 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د.الغزي يزور المواقع التراثية والأثرية بدولة قطر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قطر - الجزيرة:

قام الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن سعود بن جارالله الغزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الأثرية وعضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود، بزيارة لدولة قطر الشقيقة بهف زيارة المتاحف والأسواق التراثية والمواقع الأثرية؛ حيث قابل عدداً من مسؤولي هيئة المتاحف القطرية، وقدم لهم بعض مطبوعات الجمعية السعودية للدراسات الأثرية، وبين لهم أن من أهداف الجمعية السعودية للدراسات الأثرية خدمة آثار وتراث دول الجزيرة العربية عن طريق الأعمال المشتركة إضافة إلى مناقشة هموم أثرية مشتركة أخرى. وقام بزيارة لسوق واقف الذي يُعَدُّ مثالاً للأسواق التقليدية التي أعيد تأهيلها وتزويدها بكافة المستلزمات والخدمات مع المحافظة على طابعها التراثي.

كما قام بزيارة موقع قلعة الزبارة التي أعيد ترميمها وتأهيلها للزوار. وموقع بلدة الزبارة الضخمة التي تقع على ساحل الخليج العربي. وهي مستوطنة كبيرة الحجم يحيط بها سور كبير مزود بالعديد من أبراج المراقبة دائرية الشكل. ووقف فيها على قصر ضخم يقع على حافة السور تم رفع الأنقاض عنه من قبل بعثة تنقيبية تعمل في الموقع.

وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور الغزي الشكر والتقدير لمسؤولي هيئة المتاحف القطرية على حسن الاستقبال وتسهيل زيارته للمواقع الأثرية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة